رياضة

التصفيات الأوروبية لمونديال قطر 2022 السويد تفرمل إسبانيا ولوكاكو يهوم إستونيا

ألحق منتخب السويد هزيمة مفاجئة بضيفه الإسباني (2-1) في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

هذا، وفاجأ الإسباني كارلوس سولر باراغان أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية.

ولكن السويد ردت الصاع صاعين وسريعاً بإحراز هدفين عبر كل من اللاعبين ألكسندر إيساك وفيكتور كلايسون في الدقيقتين (6 و57) على الترتيب.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن إسبانيا تلقت أول هزيمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم منذ آذار 1993، عندما خسرت أمام الدنمارك بهدف من دون رد.

وحققت إسبانيا سلسلة من 66 مباراة في التصفيات من دون تلقي أي خسارة، إذ فازت في 52 مواجهة مقابل 14 تعادلا.

وانفرد المنتخب السويدي بعد هذا الفوز بصدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاث مباريات، وابتعد بفارق نقطتين عن وصيفه الإسباني الذي لعب أربع مباريات.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الخامسة، أحرز النجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين، قاد بهما منتخب بلاده لقلب تأخره 0 ـ 1، أمام مضيفه منتخب إستونيا، إلى فوز كبير 5 ـ 2، كما فاز منتخب تشيكيا على ضيفه منتخب بيلاروسيا بنتيجة 1 ـ 0.

وبذلك، واصل منتخب بلحيكا صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب التشيك، بعد خوضهما 4 لقاءات، فيما بقي منتخب ويلز في المركز الثالث بثلاث نقاط من مباراتين، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب بيلاروسيا، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد بعد ثلاثة لقاءات، بينما تذيل منتخب إستونيا الترتيب بلا نقاط.

وفي التفاصيل، فقد تقدمت إستونيا بهدف مباغت عبر ماتياس كايت في الدقيقة الثانية، لكن هانز فاناكن أدرك التعادل لبلجيكا في الدقيقة 22، ليضيف لوكاكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 29 و52 على الترتيب.

وأضاف أكسيل فيتسيل وتوماس فوكيت الهدفين الرابع والخامس لبلجيكا في الدقيقتين 64 و76، في حين أحرز إريك سورجا الهدف الثاني لإستونيا في الدقيقة 83. أما في العاصمة التشيكية براغ، فاستدرك منتخب التشيك طريق الانتصارات الذي غاب عنه في الجولتين الماضيتين، بفوزه الصعب على ضيفه بيلاروس.
أحرز أنتونين باراك الهدف الوحيد للمنتخب التشيكي في الدقيقة 34، ليعيد الاتزان لمنتخب بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى