رياضة

تصفيات أميركا اللاتينية إلى نهائيات كأس العالم الأرجنتين تهزم فنزويلا والبرازيل تواصل تصدّرها

عززت الأرجنتين مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة فجر أمس، بفوزها السهل في كراكاس على فنزويلا بنتيجة 3 ـ 1 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم. وكانت قد فازت فنزويلا على الأرجنتين مرة واحدة في آخر 14 مواجهة بينهما بتصفيات كأس العالم، وتبددت آمالها في تكرار ذلك مرة أخرى أمس، عندما طُرد لويس أدريان مارتينيز ببطاقة حمراء مباشرة، بسبب مخالفة عنيفة ضد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مرور نصف ساعة.

وبعد ذلك سيطر المنتخب الأرجنتيني تماما على المباراة، وسجل الهدف الأول قبل ثوان على نهاية الشوط الأول، عندما تلقى لاوتارو مارتينيز تمريرة جميلة من جيوفاني لوسيلسو، قبل أن يضع الكرة في شباك الحارس المتقدم لملاقاته.

واستحوذت الأرجنتين على الكرة بصورة أكبر بفضل تفوقها العددي وأضافت هدفين، في الدقيقتين 71، و74 عن طريق البديلين، خوان كوريا، وأنخيل كوريا.

وسجل إيفرسون سوتيلدو، هدف فنزويلا الوحيد من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع. وتحتل الأرجنتين المركز الثاني في التصفيات برصيد 15 نقطة، خلف البرازيل المتصدرة بـ21 نقطة، فيما تقبع فنزويلا في المركز العاشر الأخير بأربع نقاط.

والجدير ذكره، أن فنزويلا هي الدولة الوحيدة في قارة أمريكا الجنوبية التي لم يسبق لها التأهل لكأس العالم، وتبدو فرصها في بلوغ مونديال قطر ضعيفة.

من جهته، حقق المنتخب البرازيلي فوزاً صعباً وثميناً على مضيفه تشيلي 1-0، وكانت تشيلي ندّاً للبرازيل في معظم فترات المباراة المتوترة، لكن البديل إيفرتون ريبيرو، منح البرازيل فوزاً بالكاد تستحقه 1-0، لتحافظ على علامة النجاح الكاملة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وفازت البرازيل بمبارياتها السبع في التصفيات حتى الآن (21 نقطة).في المقابل، تراجعت تشيلي إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيدها عند سبع نقاط وتضم تصفيات أمريكا الجنوبية عشرة منتخبات، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة إلى نهائيات «قطر 2022»، فيما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى