الوطن

متفرقات

}  استقبل نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أمس في مكتبه في المجلس النيابي، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، وعرض معها للأوضاع العامّة.

ـ عقد أعضاء لجنة الاقتصاد اجتماعاً عبر تقنية «Zoom” برئاسة النائب فريد البستاني واتفقوا على الاجتماع مجدداً لإطلاق خطة اقتصادية إنقاذية بعد مناقشة عدد من النقاط الأساسية، ومنها، مناقشة تعميم مصرف لبنان 151 الذي ينتهي مفعوله نهاية هذا الشهر وكيفية المحافظة على ودائع الناس، القروض التجارية، كيفية زيادة الإنتاج ودعمها، البطاقة التمويلية والكهرباء (السماح للقطاع الخاص بإنتاج التوليد واعتماد الطاقة البديلة).

}  أكد المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى في بيان، أنّ خبر وفاة الشيخ عبد الأمير قبلان غير صحيح، وهو في المستشفى ويحتاج إلى دعاء المؤمنين.

}  غرّد رئيس حزب “الوفاق الوطني” بلال تقي الدين عبر حسابه على “تويتر”، كاتباً “لالالا…لالا.. حكومة حتى نهاية العهد. كفى تلاعباً بمصير الشعب”.

}  اعتبر رئيس تيار “صرخة وطن” جهاد ذبيان في بيان، أنّ “تأليف الحكومة من عدمه لم يعد له أي قيمة، ولا يحمل أي أمل للشعب اللبناني، طالما أن كل زعيم سياسي وطائفة يسمي وزراء هذه الطائفة أو تلك، ما يعني أن الثلث المعطّل موجود في هذه الحكومة بشكل أو بآخر”. ورأى أن “التحالفات السياسية بين القوى التقليدية واضحة المعالم في هذا البلد، ما يعني أننا أمام المشكلة نفسها التي لن تُحلّ بتأليف حكومة أو تغيير وزراء، لأننا أمام معضلة نظام سياسي بكامله”.

}  أفادت نقابة الصحافة اللبنانية في بيان، بأنه «بسبب الأزمة الحادّة للمحروقات تفتح النقابة مكاتبها يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع من الساعة الحادية عشرة إلى الساعة الواحدة بعد الظهر .للمراجعة الاتصال بالأرقام التالية: 810820/01 – 810821/01».

ـ نفت قوى الأمن الداخلي عبر حسابها على «تويتر»، خبر حصول عملية اغتيال أحد الأشخاص في وسط بيروت»، وأوضحت في تغريدة، أن «ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول حصول عملية اغتيال في وسط بيروت بالقرب من أحد المطاعم هو عار من الصحة، إذ بنتيجة المتابعة الأولية تبين أن إشكالاً فردياً قد حصل بين صاحب مطعم وأحد الروّاد ومن يرافقه، حيث قام أحد منهم بإطلاق النار من سلاح حربي باتجاه الأول الذي أصيب في رجله، وفرّوا إلى جهة مجهولة. ونُقل المصاب إلى المستشفى للمعالجة والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى