الوطن

منشآت نفط الزهراني تحضّر بمؤازرة القوة الضاربة لسحب مخزون الصقر

بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية، بدأت منشآت نفط الزهراني وبمؤازرة القوة الضاربة في فرع المعلومات، بتحضير الأرضية لسحب مخزون البنزين المصادر من خزانات إبراهيم الصقر في حوش الأمراء بزحلة وضربت طوقاً أمنياً كبيراً على رقعة جغرافية واسعة في المكان نظراً لحساسية وخطورة الموضوع، وتفادياً لوقوع أي كارثة وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.

وفي السياق نفسه، توافرت معلومات لمفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الإقليمي حول إقدام أشخاص عديدين بتعبئة مادتي المازوت والبنزين  بواسطة الغالونات من محطات في مدينة الشويفات، وبيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة.

ونتيجة للمتابعة الفورية، والتحريات المكثفة التي أجرتها المفرزة، تمكنت إحدى دورياتها أول من أمس، من ضبط ما يقارب الـ1400 ليتر من المادتين المذكورتين، معبّأة في غالونات بلاستيكية سعة 10 ليترات، داخل مقهى عائد لأحدهم. وتم تسليم المضبوطات إلى القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني والتحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص.

وأوقفت وحدات الجيش المنتشرة في البقاع والشمال منذ 31/8/2021 ولغاية 2/9/2021 ستة لبنانيين وثلاثة سوريين، وضبطت خمس سيارات وآلية نوع «بيك آب» وأخرى نوع «فان» محملة بكمية من المحروقات المعدّة للتهريب إلى خارج الأراضي اللبنانية قُدّرت بـ7500 ليتر من مادة البنزين، إضافةً إلى كمية من الدخان والمواد الغذائية. وسلّمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

إلى ذلك تعرّض صهريج مازوت مخصص لمولدات كهرباء الاشتراكات في اتحاد بلديات الجومة، لمحاولة سطو من عدد من الشبان كمنوا له على الطريق البحرية الساحلية في محلة مفرق حمص في سهل عكار وحصل عراك بينهم وبين شبّان اتحاد بلديات الجومة المواكبين للصهريج، والذين تمكنوا من استعادته. وأفيد عن تكسير زجاج احدى السيارات المواكبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى