عربيات ودوليات

المحامون التونسيّون يدعون سعيّد إلى الإسراع بالخروج من الحالة الاستثنائية

دعا المحامون التونسيون الرئيس قيس سعيّد إلى «اتخاذ الإجراءات المطلوبة سريعاً للخروج من الحالة الاستثنائية التي تمر بها البلاد من دون أي تدخل خارجي».

وأعلن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، في بيان، رفضه «إحالة المحامين والمدنيين على القضاء العسكري»، معتبراً أنه «يتنافى مع شروط المحاكمة العادلة».

كما شدد على «ضرورة إجراء إصلاحات في جميع المجالات من دون المس بالمكتسبات المتعلقة بالحقوق الإنسانية والحريات التي نص عليها القانون».

وشهدت العاصمة التونسية صباح أمس، تظاهرة لأنصار «حزب العمال» رفضاً لزيارة وفدٍ من الكونغرس ولدعوة السّفارة الأميركية في تونس إلى تنظيم لقاءٍ يجمع ممثليها وعدداً من النّواب التونسيين بوفد الكونغرس، ورفع المتظاهرون شعاراتٍ بينها: «سيادة وطنية لا وصاية خارجية»، و»لا أهلاً ولا سهلا ًبالوفد الأميركي».

وأكمل وفد الكونغرس الأميركي اجتماعه أمس، بممثلين عن كتل «النهضة» و»قلب تونس» و»تحيا تونس» و»الكتلة الوطنية» في بيت السفير الأميركي، وسط مقاطعة «الاتحاد التونسي للشغل» وبقية الأحزاب الممثلة في البرلمان.

وكانت أحزاب تونسية عديدة أعلنت رفضها دعوة وجهتها السفارة الأميركية لحضور لقاء مع وفد من الكونغرس يزور البلاد.

وكان الرئيس التونسي واصل توجيه اتهاماته لأطراف قال إنها «سرقت أموال التونسيين وأفلست الدولة»، واتهم آخرين بـ»جلب مرتزقة من الخارج لجعله يتراجع عن الإصلاحات التي بدأها»، مشدداً أنه «لن يتركهم وسيتصدّى لهم بالقانون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى