رياضة

لبنان يواجه كوريا متحاملاً على النقص الحاصل وهاشيك يصرّح: دفاعنا سلاحنا الأول في اللقاء

} محمد حسن الخنسا

يستضيف ملعب سيوول في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، مباراة لبنان وكوريا الجنوبية (المجموعة الأولى)، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا.

وبعد النقطة التي حصل منتخب لبنان من الامارات، سيسعى رجال الأرز بقيادة مدربهم إيفان هاشيك إلى تسجيل نتيجة إيجابية من خلال اللعب على خطف نقطة ثانية من أرض الكوريين.

ومن جهتها ستسعى كوريا الجنوبية بقيادة مدربها باولو بينتو إلى محو آثار التعادل المخيب أمام العراق وتسجيل انتصارها الأول.

ويتسلح لبنان بنجومه جوان العمري وجورج وروبير ملكي وقائده حسن معتوق وثعلبه الماكر محمد حيدر، علماً أن كتيبة الأرز مثقلة بالإصابات من قبل مواجهة الإمارات والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ومن جهة ثانية، يتسلح الكوريون بنجمهم الأول ونجم توتنهام سون هيونج مين في ظل تواجد نخبة من اللاعبين المميزين أيضاً حوله.

ومن المتوقع أن تكون الأفضلية لمصلحة كوريا الجنوبية لعدّة اعتبارات واقعية ومنطقية، لكن في كرة القدم لا معادلات ثابتة ولا شيء مستحيل.

وقبل المباراة، صرّح نجم كوريا سون هيونج مين، إنه سيحاول التسديد بشكل أكبر على المرمى، بدلاً من التمرير لزملائه.

وأضاف سون مهاجم توتنهام، الذي سجل 27 هدفاً دولياً، للصحفيين «أتفهم الانتقادات بأنني لم أسدد العدد الكافي من الكرات، يجب أن أتعامل مع ذلك».

وتابع «سأحاول أن أكون أكثر أنانية في هذا الشأن. في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالشكل الذي أريده، لكني سأواصل العمل».

وأضاف سون الذي سجل هدفين في أول 3 مباريات بالدوري الإنكليزي هذا الموسم: «يجب أن نستغل المساحات الصغيرة. يجب أن نلعب تمريرات بشكل أسرع وأقوى».

هذا، وتحتل كوريا، المركز الثالث في المجموعة.

ردّاّ على سون، وجّه لاعبو المنتخب الوطني أمام الاعلام الكوري: “لم يكن المنتخب اللبناني يوماً ما نزهة لأي فريق … المعنويات والدعوات التي تصلنا من العاصمة بيروت وشعبنا في كل دول العالم ستكون حافزنا ومصدر قوتنا لنبذل المستحيل من أجل إسعادهم».

ومن جانب آخر، اعتبر التشيكي إيفان هاشيك المدير الفني لمنتخب لبنان، أن مواجهة كوريا الجنوبية ستكون صعبة على الطرفين،  وقال هاشيك خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة المنتخبين: « سيكون خط الدفاع سلاح لبنان الأول خلال التسعين دقيقة».

وتمنى هاشيك في تصريحاته بأن يكون جميع لاعبي لبنان بصحة جيدة وألا يتعرض أحدهم للإصابة بكوفيد- 19.

وأكد هاشيك أن المنتخب الكوري صعب على أرضه، وخطف نقطة منه سيكون أمراً إيجابياً، خصوصاً بعد تعادله مع العراق في الجولة الأولى.

وفي آخر المستجدات حول صحة اللاعب محمد حيدر الذي تعرّض لاصابة خلال مواجهة الامارات في دبي، فقد أكّد إيلي متني، طبيب منتخب لبنان أن اللاعب محمد حيدر عاد إلى التمارين الجماعية للفريق.

وأشار متني، إلى أن اللاعب سيكون متاحاً لخوض مواجهة كوريا الجنوبية، لكن القرار يعود للجهاز الفني بقيادة المدرب إيفان هاشيك.

كما أكد أن فحوصات pcr أجريت لجميع لاعبي المنتخب، وتبين أن جميع أفراد البعثة بخير وكل الحالات سلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى