الوطن

وفد برلماني أوروبي بحث مع دياب وعكر موضوع لانتخابات النيابية المقبلة

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب أمس في السرايا الحكومية، وفداً من الاتحاد الأوروبي برئاسة نائب رئيس مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي بيدرو ماركيز، رئيسة الوفد البرلماني للعلاقات مع دول المشرق في المجموعة النائبة إيزابيل سانتوس وأعضاء في البرلمان، في حضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي ومستشار رئيس الحكومة للشؤون الديبلوماسية السفير جبران صوفان.

وجرى البحث في الأوضاع العامّة في لبنان، وفي ضرورة إجراء انتخابات نيابية نزيهة وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن لمتابعة إجراء الإصلاحات المطلوبة.

وزار الوفد نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، وتناول البحث، بحسب بيان المكتب الإعلامي لعكر «الأوضاع في لبنان ومسألة الانتحابات النيابية للعام 2022، ولا سيما انتخابات المغتربين. كما تطرق البحث لإلى موضوع النزوح السوري وضرورة زيادة دعم الاتحاد الأوروبي للبلدان المضيفة ومنها لبنان».

وطالبت عكر الوفد بضرورة دعم لبنان بشكل عاجل بالمساعدات الإنسانية والتربوية في ظلّ الظروف الراهنة. والتقى الوفد أيضاً هيئة الإشراف على الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى