الوطن

هاشم: أجواء تأليف الحكومة إيجابية

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، أن «أجواء تأليف الحكومة إيجابية وهناك اصرار على تشكيلها»، لكنه لفت إلى أن «الشياطين تكمن في التفاصيل».

ورأى هاشم في حديث تلفزيوني، أنه «بالنسبة للرئيس المكلّف نجيب ميقاتي لا ثلث مُعطّلاً لأحد كون  المكونات السياسية كافة اتّفقت عليه وموضوع الثقة لا يزال مدار بحث ومن غير المنطقي أن يكون للرئيس حصة وازنة وأن لا تُعطي كتلته النيابية الثقة».

وتابع «لبنان بلد المفاجآت ولا أحد يعرف ما قد يحصل في اللحظات الأخيرة، أمّا من الواضح من خلال كل ما قيل عنه من عُقد خارجية فأصبح خارج عن التغطية والعقد باتت داخلية وطفح الكيل، لأنه حان وقت تذليل العقبات الداخلية كافة للمضيّ بتشكيل حكومة».

على صعيد آخر، قال هاشم عبر «تويتر»، تعليقاً على تحرير 6 أسرى فلسطينيين أنفسهم من سجن  جلبوع الصهيوني «ما قام به الأبطال الفلسطينيون إنجاز مقاوم وانتصار للمقاومة الفلسطينية يُسجل في تاريخ صمود وإرادة الشعب الفلسطيني على طريق تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس». وأضاف «بالأمس بدأ حفر الطريق وتعبيدها إلى الدولة الفلسطينية بأيدي أبطال فلسطين وبسلاح الإرادة والتصميم والقرار الحرّ».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى