رياضة

خسارة منتخب لبنان أمام كوريا الجنوبية لولا الدفاع ومطر لكان في النتيجة كلام آخر

} محمد حسن الخنسا

خسر منتخب لبنان الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي بهدف يتيم في المباراة التي أجريت في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022، وكان المنتخب اللبناني تعادل في مباراته الأولى من التصفيات مع نظيره الإماراتي من دون أهداف.

وكان اللبناني الأقرب إلى التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة عندما سنحت لمهاجميه سوني سعد وعمر شعبان وهما بمواجهة المرمى المشرع.

ولا يعني أن اللبناني كان الأقرب الى تحقيق التعادل، بأنه قدّم مباراة كبيرة أمام أصحاب الأرض، بل على العكس فأن اللاعبين كانوا بمثابة الكيس الذي يتدرب عليه الملاكم، إذ أن الكوري لم يعطهم الفرصة كي يلتقطوا الأنفاس، وبالطبع تحمل لاعبو الدفاع عبء الهجمات المتلاحقة وقاتلوا حتى النفس الأخير، مع تألق كبير ولافت مجدداً من الحارس المتألق مصطفى مطر الذي زاد عن مرماه حتى الرمق الأخير وكان للمباراة الثانية على التوالي بطلا من أبطالها ) وخصوصاً في الشوط الأول، ولا يتحمل مسؤولية الهدف وإنما يتحمل مسؤوليته لاعب الارتكاز اليكس ملكي الذي لم يحسن مراقبة مُسجل الهدف نتيجة سوء التغطية.

وبالانتقال للحديث عن المدرب، فقد تأخر هاسيك كثيراً حتى يشرك الثنائي حسن شعيتو (د63)، وربيع عطايا (78)، مع العلم أن أداء المنتخب ككل تغير نحو الأحسن وخصوصاً مع نزول عطايا بدلاً من نادر مطر، وكان على بعد أمتار قليلة لتحقيق الإنجاز وهو التعادل على الاقل.

وكان هاسيك قد أعلن قبل اللقاء بأن رهانه على جهود خط الدفاع في منع الكوريين من التسجيل، مع الاشارة إلى أن أصحاب الأرض استعرضوا وتناقلوا الكرات بسرعة وفي كل الاتجاهات، وكانوا على يقين بفوزهم الذي تأخر حتى الدقيقة 60 ، وفي آخر ربع ساعة تبدّل الأداء اللبناني بفعل الجرعة الهجومية من قبل الثنائي شعيتو وعطايا.

قاد المباراة طاقم حكام ياباني مؤلّف من ريوجي ساتو بمعاونة هيروشي ياموشي وجون ميهارا، ويودي ياماموتو حكماً رابعاً. ورفعت البطاقة الصفراء بوجه كل من: حسن معتوق (49) ووليد شور (57) وقاسم الزين (71).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى، تعادل سورية والامارالت بنتيجة (1 ـ 1)، على ملعب القويسمة في الأردن، فرض التعادل 1-1، سجل هدف الإمارات، علي مبخوت بالدقيقة 12، أما هدف سورية فحمل توقيع محمود البحر بالدقيقة 64. كما خسر منتخب العراق أمام نظيره الايراني بثلاثية نظيفة.

وفي ضوء النتائج، تصدّرت ايران المجموعة برصيد 6 نقاط، تلتها كوريا الجنوبية (4 نقاط) فالامارات (2) ثم سورية ولبنان والعراق ولكل منهم نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى