رياضة

الاتحاد البرازيلي مخاطباً الفيفا لقد أخطرنا الأرجنتين بموضوع الحجر!

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنه أخطر نظيره الأرجنتيني بضرورة خضوع لاعبي منتخب «التانغو» المحترفين في الدوري الإنكليزي، للحجر وفقا للقواعد الصحية المعمول بها في البرازيل.

وأوضح الاتحاد البرازيلي ذلك عقب تعليق المباراة التي جمعت بين المنتخبين يوم الأحد الماضي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها بقطر شتاء 2022.

وفي الوقت الذي يحقق فيه الاتحاد الدولي «فيفا» في الموقف، أصدر الاتحاد البرازيلي بيانا، قدم فيه العديد من المعلومات عقب اجتماع عقد في فندق ماريوت قبل المباراة، وذلك وسط انتقادات أرجنتينية، نافياً تدخله في الأمر.

وذكر الاتحاد البرازيلي في بيانه: «الاتحاد أرسل ممثلا له في الاجتماع كمستمع، وتم إخطار ممثلي المنتخب الأرجنتيني بوجود مخالفة في دخول اللاعبين، وضرورة خضوعهم للحجر الصحي».

وأضاف: «الاتحاد البرازيلي أدى دوره على أكمل وجه بصفته المضيف للمباراة، حيث أخطر جميع الأطراف المعنية بالقواعد الصحية المعمول بها في البلاد، وذلك من خلال خطاب تم إرساله من الأمانة العامة للاتحاد في 5 تموز، وكذلك يومي 11 آب و2 أيلول».

وتوقفت قمة التصفيات بين البرازيل والأرجنتين، بعد اختراق واضح للبروتوكول من جانب المنتخب الأرجنتيني الذي ضم 3 لاعبين من الدوري الإنكليزي، وهم إيمليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا، وثنائي توتنهام كريستيان روميرو، وجيوفاني لو سيلسو. يذكر أنه يتم منع دخول القادمين من المملكة المتحدة إلى البرازيل، إذا كانوا قد قضوا بعض الوقت هناك في آخر 14 يوماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى