رياضة

هولندا تمزّق الشباك التركية بسداسية لتتصدّر مجموعتها مع النرويج

فرض مهاجم برشلونة ممفيس ديباي نفسه نجماً لمباراة منتخب هولندا فقاده إلى فوز ساحق على تركيا 6-1 بتسجيله ثلاثية، في أمستردام ضمن تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم.

وبذلك، رفع المنتخب الهولندي رصيده الى 13 نقطة لينتزع الصدارة من تركيا التي تراجعت الى المركز الثالث برصيد 11 نقطة في حين صعدت النرويج إلى المركز الثاني متساوية نقاطاً مع هولندا بفوزها على جبل طارق.

في المقابل، تراجع أداء تركيا منذ مطلع التصفيات عندما تغلبت على هولندا 4-2 ثم على النرويج خارج ملعبها بثلاثية نظيفة، إذ سقطت في فخ التعادل في آخر مباراتين لها على أرضها مع لاتفيا 3-3 ومع مونتينيغرو 2-2.

وتابع المنتخب الهولندي بدايته القوية بإشراف مدربه الجديد-القديم لويس فان غال الذي قاده إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل عام 2014، بعد أن خاض أول مباراة رسمية بإشرافه الاسبوع الماضي وانتهت بالتعادل خارج الديار مع النرويج 1-1 قبل ان يحقق فوزا كاسحا على مونتينيغرو برباعية نظيفة في نهاية الاسبوع.

وحقق المنتخب «البرتقالي» بداية مثالية عندما تبادل داني كلاسن الكرة مع ممفيس ديباي الذي سدد بيسراه كرة داخل الشباك التركية.

وسرعان ما رد كلاين الجميل لديباي بتمريرة حاسمة ليغمزها الأخير بسن القدم داخل الشباك (16).

وحسم المنتخب الهولندي النتيجة بشكل كبير عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح الاختصاصي ديباي (38).

وازدادت الأمور سوءاً لتركيا بطرد مدافعها كاغلار سويونتشو بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر مخاشنته لديباي قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الاول.

وأكمل ديباي ثلاثيته بكرة رأسية اودعها الشباك بعد لعبة مشتركة بين ستيفن بيرغوين وستيفن بيرغويس.

ورفع ديباي رصيده من الأهداف منذ مطلع العام الحالي الى 28 في 38 مباراة لناديه السابق ليون الفرنسي والحالي برشلونة الإسباني ومنتخب هولندا.

كما رفع رصيده في صفوف المنتخب إلى 31 هدفا في 70 مباراة دولية.

وأضاف البديل غوس الخامس (80) قبل ان ينهي دونيل مالن مهرجان الأهداف في الدقيقة 90.

ورد المنتخب التركي بهدف شرفي عن طريق جنكيز أوندر في الثواني الاخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى