رياضة

التصفيات الأوروبية لمونديال قطر 2022 (الجولة 6) صدارة المجموعات لإسبانيا والبرتغال وإيطاليا وهولندا

في إطار منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022. نجح المنتخب الايطالي باكتساح ضيفه الليتواني بنتيجة (5-0) الشوط الأول 4 ـ 0.

خماسية الآتزوري، أكــدت انــفراده بالرقم القياسي لسلسلة اللا هزيــمة، حيث لم يخسر في 37 مباراة متتــالية منذ تشرين الأول 2018 ليتــقدّم على المنتــخب البرازيلي (35 مباراة)، سجل لايطاليا مويــس كين (د11 و 29) والليــتواني ادغاردس عن طريق الخطأ (14) وجياكــومو راسبادوري (24) وجيوفاني لورينزو (54).

وفي المجموعة الثالثة أيضاً تعادلت ايرلندا مع سويسرا سلباً، لتتصدر ايطاليا المجموعة برصيد 14 نقطة، تليها سويسرا (8 نقاط) فأيرلندا وبلغاريا (5 نقاط) وليتوانيا من دون نقاط.

وضمن التصفيات المشتعلة، وفي المجموعة الثانية، تغلبت إسبانيا على كوسوفو بهدفين دون رد، على ملعب فاديل فوكري، وسجل هدفي إسبانيا بابلو في شباك كوسوفو، بابلو فورنالس في الدقيقة (32) وفيران توريس في الدقيقة (90).

وبذلك، عززت إسبانيا من صدارتها للمجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 13 نقطة، بينما تجمد رصيد كوسوفو عند 4 نقاط في المركز الرابع.

ونجحت إسبانيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 32، وذلك بعدما مرر موراتا الكرة لفورنالس، ليطلق الأخير صاروخية سكنت شباك كوسوفو. وفي الدقيقة 90 سجل فيران توريس هدف اسبانيا الثاني.

وضمن المجموعة التاسعة، سجلت بولندا هدفاً قاتلا في الوقت بدل لاضائع، لتنزع التعادل أمام ضيفتها إنكلترا (1-1)، وسجل هاري كين هدف الإنكليز في الدقيقة 72، فيما عادلت بولندا عن طريق داميان زيمانسكي (90+2).

ورفعت إنكلترا رصيدها في الصدارة إلى 16 نقطة في الصدارة من 6 مباريات، بفارق 4 نقاط عن ألبانيا صاحبة المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد بولندا إلى 11 نقطة في المركز الثالث.

 وفي المجموعة الأولى، تلقى منتخب البرتغال هدية كبيرة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على نظيره الأذربيجاني بثلاثة أهداف دون رد، ليشاهد في الناحية الأخرى السقوط المدوي لمنافسه الأول صربيا.

والمنتخب الصربي نافس بقوة على صدارة المجموعة الأولى مع البرتغال، حتى أصبح المنتخبين متساويان، لجهة تحقيقهما 3 انتصارات وتعادل، قبل أن يسقط صربيا في فخ التعادل مع أيرلندا في الجولة السادسة.

ومع سقوط الصرب، فقدوا نقطتين غاليتين وبات رصيدهم 11 نقطة بالمركز الثاني، لتنفرد البرتغال بصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة.

وفي المجموعة السابعة، التي تعتبر أشد المجموعات شراسة، في ضوء تنافس شديد بين منتخبات هولندا وتركيا والنرويج.

فبعد أن دخلت تركيا الجولة السادسة وهي متصدرة للمجموعة، خرجت من الجولة وهي فاقدة فرصتها في التأهل لكأس العالم تماماً سواء البطاقة المباشرة أو المؤهلة للملحق.

وكانت قد خسرت تركيا أمام هولندا، لتتصدر «الطواحين» المجموعة برصيد 13 نقطة، بالتساوي مع النرويج التي فازت على جبل طارق، بينما تراجع الأتراك للمركز الثالث برصيد 11 نقطة.

والجدير ذكره أن المنتخبات الأوروبية موزّعة على 10 مجموعات، ست منها تضم ست منخبات وأربع تضم خمسة منتخبات، ليصل المجموع إلى 56 منتخباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى