رياضة

الدوري اللبناني الكروي الـ 62 سينطلق غداً ولقاء النجمة ـ الصفاء أقوى مباريات المرحلة

غداً ، ستنطلق مباريات الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم لموسم 2021 – 2021 بمشاركة 12 فريقاً تتألف منها الدرجة الأولى. ويتطلع الأنصار بطل الثنائية في الموسم الماضي للدفاع عن لقبه، وتعزيز رقمه القياسي البالغ 15 لقباً في الدوري. في حين سيسعى وصيفه في مسابقتي الدوري والكأس النجمة للتعويض والعودة غلة منصات التتويج، بعد فترة انتظار وغياب لا بأس بها.

أما العهدن الساعي للفوز بلقبه الثامن، فيتطلع الى استعادة سطوته التي فرض بها نفسه سيّدا للساحة الكروية اللبنانية ثلاثة مواسم متتالية بعد إلغاء موسم 2019 – 2020.

هذا، وستقام البطولة الحالية من مرحلة ذهاب واحدة، كما الموسم الماضي، وبعدها سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين: مجموعة الصدارة للستة الأوائل، ومجموعة القاع، لأصحاب المراكز من 7 الى 12. ألا أن الموسم الحالي سيشهد مرحلتي ذهاب للدورة السداسية، وتمكين الفرق الاستعانة بلاعب أجنبي.

وعلى جدول المباريات للمرحلة الأولى، سيلعب غداً السبت، شباب البرج مع التضامن صور على ملعب العهد ، والصاعدان إلى الأضواء الحكمة وسبورتينغ على ملعب بحمدون (15.30)، أما يوم الأحد، فهناك ثلاث مباريات، حيث سيلعب الأخاء الأهلي عاليه مع شباب الساحل على ملعب العهد، والأنصار مع البرج في بحمدون (15.30)، بينما ستقام مباراة الصفاء مع النجمة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية (16.00) وهي منقولة تلفزيونياً (أم تي في).

وكان النبيذي قد استغنى بالتراضي عن مدربه يوسف الجوهري الذي انتقل إليه بعد ختام موسمه مع شباب البرج، ونجح بقيادة النجمة  لإحراز مسابقة كأس النخبة التنشيطية بفوزه على العهد بضربات الترجيح، ليخسر بعد ذلك أمام الأنصار مباراة كأس السوبر بضربات الترجيح أيضاً. على أن تختتم المرحلة الأولى يوم الاثنين المقبل بمباراة واحدة ستجمع بين العهد وطرابلس على ملعب جونيهن مجمع فؤاد شهاب، في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى