رياضة

التصفيات المونديالية لدول أميركا اللاتينية البرازيل تأهلت حسابياً وميسي يحقق إنجازاً شخصياً

حقق المنتخب البرازيلي رقماً مميزاً، عقب تغلّبه على نظيره البيروفي بهدفين دون رد في الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم.

ووفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن البرازيل باتت أول منتخب في تاريخ أمريكا الجنوبية يحافظ على نظافة شباكه خلال 9 مباريات متتالية على ملعبه في تصفيات المونديال. وأضافت شبكة الإحصائيات أن البرازيل أصبحت أيضاً أول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية في التصفيات. يذكر أن منتخب البرازيل يتصدّر الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 24 نقطة من 8 جولات، ويليه منافسه الأرجنتيني في المركز الثاني بـ18 نقطة.

 على أن يتأهل أصحاب أول أربعة مراكز إلى النهائيات مباشرة فيما سيخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي.

وفي تعليقه على فوز بلاده، أكد كاسيميرو، قائد منتخب البرازيل، أن «السيليساو» عليه أن يبدأ بالفعل في التفكير بحصد كأس العالم بعد التأهل حسابياً. وفي تصريحاته للصحف عقب انتهاء المباراة، قال لاعب ريال مدريد: «لم نتأهل بعد ونحترم كافة الخصوم لكن علينا أن نبدأ التفكير في المونديال».

 وأضاف كاسيميرو: «علينا تسليط الضوء على الانتصارات الثمانية في ثماني مباريات.. أعتقد أن البرازيل لم تحقق 8 انتصارات متتالية منذ وقت طويل». ليختم «يجب أن نضمن التأهل أولا لكن لا يمكننا عدم التفكير في المرحلة القادمة».

وفي مباراة ثانية، أحرز ليونيل ميسي، «هاتريك» ليقود الأرجنتين للفوز 3-0 على بوليفيا في التصفيات المونديالية. وكان قد افتتح ميسي، التسجيل بعد 14 دقيقة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. ثمّ أضاف الهدف الثاني بعد تبادل الكرة مع لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء (د64)، وأكمل الثلاثية قبل دقيقتين من النهاية (88) من مدى قريب. وهذه هي الثلاثية السابعة لميسي مع الأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى