الوطن

متفرقات

} استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانــية في عين التينة، السفير الياباني لدى لبنان تاكيشي أوكوبو، وجرى عــرض للأوضاع العــامّة في لبنان والعلاقــات الثنائــية بين البلدين.

} التقت نائبة رئيــس مجلس الوزراء، وزيرة الدفــاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومــة تصريف الأعمال زينة عكر ســـفير اليمــن عبد اللــه عبد الكريم الدعيس يرافــقه الوزيــر المفوض صالح البحسني، السفير السلوفاكي ماريك فارغا، سفيرة الدنمارك ميريث جوهل يرافقــها ســفير الهجرة فــي الدنمــارك نيــكولاي روج والملحق ترولز بيلغارد، وعرضت معهم العلاقات الثنائــية بين لبنان وبلادهــم.

كمــا استقــبلت عكر نائبــة رئيس لجنــة مكافحــة أشــكال التمــييز ضد المرأة ومقــرها جنيــف نهــلة حيدر، وكان عرض للمشــاريع التي تقوم بها اللجنة بشأن المواضيع المتعلقة بالمرأة.

} غرّد رئيس الحزب “الديمقراطي اللبناني” النائــب طلال أرسلان عبر حسابه على “تويتر”، في الذكــرى السنوية الثالثة عشرة لعضو المجلس السياسي في الحزب صالح العريضي، قائلاً “كل سنة تمرّ نفتقدك ونفتقد شهامتك وشجاعتك ونخوتك وحكمتك أكثر، فكم نحن بحاجة لأمثالك في هذه الظروف العصيبة”، واصفاً إيّاه بـ”رفيق الدرب وشهيد الوحدة الوطنية وعروبة الجبل”.

} التقى النائب إبراهيم كنعان في دارته في البياضة، منسقة الأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا مع معاونيها وجرى البحث في الوضع السياسي وتأثيره على الملفات المالية والاقتصادية والتعاون مع الأمم المتحدة في هذا المجال، على صعيد تبادل الخبرات ودعم لبنان ومؤسساته بما يتيح له الصمود والحدّ من الانهيار في المرحلة المقبلة وتخطّي المشكلات القائمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

} استقبل السفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبّور، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب، يرافقه المدير العام للجمعية في لبنان الدكتور سامر شحادة، وجرى في خلال اللقاء وفق بيان “عرض واقع القطاع الصحي الفلسطيني من جوانبه كافة في المخيمات الفلسطينية، ومتابعة برنامج إعادة تأهيل القطاع الصحي وتطويره في مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان وتأمين المستلزمات الطبية لتقديم الخدمات المطلوبة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

} باركت “جبهة العمل الإسلامي في لبنان”، عملية “انتزاع الحرية”، “التي استطاع من خلالها المقاومون الأسرى تحرير أنفسهم من سجن جلبوع”، معتبرةً هذه العملية “نوعية بامتياز، ضربت المنظومة الأمنية للعدو الصهيوني الغاشم وهزّت كيانه بعد عملية سيف القدس والانتصارات التي تحققت فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى