الوطن

ميقاتي بدأ التحضير للبيان الوزاري انطلاقاً من الملفات الأساسية

باشر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أول من أمس، عقد اجتماعات متتالية مع الوزراء في إطار مناقشة تصورهم لعمل وزاراتهم والملفات الأساسية المطلوبة، والتحضير للبيان الوزاري الذي ستنال الحكومة الثقة على أساسه.

كما عقد ميقاتي اجتماعاً ضم الوزراء الجدد والسابقين المعنيين بموضوع البطاقة التمويلية، التي تم الإعلان عن المباشرة بتسجيل من يرغب الإفادة منها، وفق الشروط المحددة.

وبحسب بيان «حرص رئيس الحكومة على الاطلاع تفصيلياً على المراحل التي قطعها هذا الموضوع، وما إذا كان الإعلان عن البطاقة قد اقترن فعلياً بمصادر تمويل محدّدة، ومواعيد محدّدة للدفع، أم أن البحث سيستمر في هذا الموضوع لإيجاد التمويل المناسب والحلول النهائية لكل المسائل المتعلقة بهذا الملف.

وقد اتُفق بنتيجة البحث على أن يستكمل الوزراء الجدد والسابقون، البحث في الأيام القليلة المقبلة لإعداد التقرير النهائي في هذا الموضوع».

من جهته، اعتبر وزير الاتصالات المهندس جوني قرم في تصريح «أن التحديات التي نواجهها كبيرة وعلينا العمل من دون تأخير وبروح إيجابية من أجل النهوض بقطاع الاتصالات تلبيةً لحاجات اللبنانيين وطموحاتهم».

وأكد أنه سيعمل مع فريق الوزارة «على تأمين معالجة سريعة للأمور الملحّة التي يعانيها القطاع حالياً»، مشيراً إلى أنه سيضع خطة عمل «تكون بمثابة خارطة طريق ترسم استراتيجية واضحة لمواكبة تطورات قطاع الاتصالات في العالم».

ولفت إلى أنه» سيسعى جاهداً لتحقيق التقدّم والنمو في مختلف إدارات الوزارة، ولن يُدخر جهداً لتحقيق هذه الأهداف من أجل الارتقاء إلى مستوى مسؤولياته تجاه لبنان واللبنانيين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى