رياضة

العهد يختتم الجولة الأولى بفوزه على طرابلس «موني» أنهى موسمه باكراً والبرج كافىء لاعبيه

} محمد حسن الخنسا

في آخر مباريات الجولة الأولى من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، حقق فريق العهد عصر أمس فوزاً صعباًعلى حساب فريق  ​طرابلس المتجدد بقيادة مدربه أسامة الصقر بنتيجة (1 ـ 0)، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب فؤاد شهاب في جونيه، وإنتظر العهد حتّى الدقيقة 68 لتسجيل هدف الفوز عن طريق مهاجمه محمد قدوح.

وجاء الشوط الأول من المباراة سلبياً، وسط أداء كبير من العهد، حيث أنقذ الحارس أحمد قرحاني ودفاعات الفريق الشمالي العديد من المحازلات العهداوية الخطرة. ونجح العهد بتسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 68 عبر محمد قدوح، وذلك إثر كرة عرضية من علي حديد حولها محمد قدوح برأسية في الشباك.

وحاول طرابلس إدراك التعادل بعد دقائق قليلة لكن محاولات غازي الحسين ومحمد مقصود صدّت عن طريق دفاعات القوية. هذا، ويستعد العهد في العشرين من الشهر الجاري لمواجهة المحرق البحريني في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبالانتقال إلى النجمة، فقد أعلن مصدر موثوق في النادي أن الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب النادي والمنتخب الوطني حسن شعيتو (موني) كشفت عن إصابته بالرباط الصليبي حيث سيخضع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة.

وكان موني قد تعرض للإصابة في مباراة الصفاء، ما يعني بأنه سيغيب عن كامل الموسم، وهو الذي انتقل من الغريم الأنصار منذ شهر فقط، مع تمنياتنا له بالشفاء العاجل والعودة السريعة الى الملاعب.

وفي السياق النجماوي أيضاًن فقد تعاقد الادارة مع المدرب ماهر بحري، الحائز على شهادة تدريب Pro من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، القادم من نادي الوحدة السوري، وسبق أن درّب عدّة أندية في سورية والأردن والكويت، كما أحرز بطولة الدوري السوري مع نادي تشرين في آخر موسمين.

وفي بادرة تحفيزية، قررت إدارة نادي البرج منح جميع لاعبي الفريق مكافأة مالية، في ضوء تحقيقهم الفوز على بطل الموسم الماضي الأنصار (1 ـ 0)، وألمحت مصادر مقرّبة من رئيس النادي الفخري فادي ناصر الذي أبدى إعجابه بالروح القتالية التي طبعت اداء جميع اللاعبين، بأن المكافأة ستصل إلى مليوني ليرة على أقل تقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى