رياضة

الروسي مدفيديف بطلاً لتنس «أميركا المفتوحة» وثنائي أسترالي ـ صيني بطلاً لزوجي السيدات

توّج الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانياً على العالم، بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، عقب فوزه في النهائي على الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وحسم مدفيديف المواجهة أمام المصنف الأول على العالم بنتيجة 6-4 و6-4 و6-4. واللقب هو الأول الكبير للروسي في حين كان دجوكوفيتش يمنّي النفس بإضافة بطولة فلاشينغ ميدوز إلى بطولات أستراليا ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية منذ مطلع العام الحالي في انجاز تحقق للمرة الأخيرة قبل 52 عاماً وتحديداً بواسطة الأسترالي الأسطورة رود لايفر (83 عاماً حالياً) في العام 1969 الذي كان حاضراً في النهائي.

وكان ميدفيديف خسر نهائي البطولة الأميركية في العام 2019 أمام الاسباني رافايل نادال. في المقابل، أخفق الصربي في الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة التي يتقاسمها حالياً مع الأسطورتين نادال والسويسري روجيه فيدرر ولكل منهم 20 لقباً كبيراً.

وخاض مدفيديف احدى أفضل المباريات في مسيرته ليخرج فائزاً ويضع حداً لسلسة من 27 فوزاً توالياً في البطولات الكبرى للصربي ليثأر من دجوكوفيتش الذي هزمه في نهائي بطولة أستراليا في شباط الماضي.

وبات ميدفيديف ثالث روسي يحرز لقباً كبيراً بعد مواطنيه يفغيني كافلنيكوف ومارات سافين.  وقال مدفيديف بعد فوزه: «أنا آسف للجمهور ولنوفاك لأننا جميع كنا ندرك ما كان يصبو إلى تحقيقه في هذه المباراة».

ونوه الروسي بمنافسه بقوله «ما حققته في مسيرتك بالنسبة لي يجعلك أفضل لاعب في تاريخ اللعبة». وتابع «لم يكن الفوز سهلا أمام لاعب بحجم دجوكوفيتش».  ورد عليه دجوكوفيتش بالقول «تهانينا لدانييل. مباراة رائعة. إذا كان ثمة لاعب يستحق الفوز بلقب كبير فهو أنت».

وفي نهائي زوجي السيدات، توّج الثنائي المكون من الأسترالية سامانتا ستوسور والصينية شواي زهانغ، باللقب، حيث تفوق الثنائي توسور – زهانغ على الثنائي المؤلف من الأمريكيتين كوكو غوف و كاتي ماك نالي.

ونجحتا بحسم المجموعة الأولى 6-3، قبل أن تتدارك غوف وماك نالي تأخرَهما بفوزهما بالمجموعة الثانية 6-3، لكنَّ الثنائي الأسترالي الصيني أكد تفوقه في المجموعة الثالثة  وحسمها كما الأولى بنتيجة 6-3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى