الوطن

متفرقات

مليار و 135 مليون دولار للبنان

 تبلّغت وزارة المال من صندوق النقد الدولي، بأن لبنان سيستلم في 16 أيلول الحالي، حوالى مليار و135 مليون دولار أميركي بدل حقوق السحب الخاصة (SDR) وذلك عن العام 2021 وقيمته 860 مليون دولار وعن العام 2009 وقيمته 275 مليون دولار، على أن يُودع في حساب مصرف لبنان، وذلك بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الوزارة. وتجدر الإشارة إلى أن وزارة المال قد طلبت من صندوق النقد الدولي تحويل حقوق السحب الخاصة المتاحة للبنان ولا سيما العائدة إلى العام 2009.

أحكام للعسكرية على دواعش

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحادة، سلسلة أحكام بحق كل من المدعى عليهم: محمد رضوان الصوالحي، سلطان بسام الفري، محمد عمر الرطل، بسام محمد فيصل بيتية، عيسى محمود نجم، يوسف أحمد مرعي وعمر بكري فستق، وذلك لإقدامهم على الأراضي اللبنانية وبتاريخ لم يمرّ عليه الزمن على الانتماء إلى تنظيم «داعش» الإرهابي بهدف القيام بأعمال إرهابي. كما أقدم الثالث والرابع والسابع على تحريض باقي المدعى عليهم على الالتحاق بالتنظيم للقتال إلى جانبه في سورية. وقضت الأحكام بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق الصوالحي والفري والرطل وبيتية ومرعي مع تجريدهم من حقوقهم المدنية، وبالأشغال الشاقة مدة خمس سنوات بحق عمر بكري فستق وتجريده من حقوقه المدنية. كما قرّرت المحكمة فصل ملف نجم عن الدعوى القائمة وتحديد جلسة محاكمة له بتاريخ 28/2/2022.

أكاليل على نصب الشهيد هادي نصرالله

وضع رئيس بلدية الغبيري معن خليل ونائبه أحمد الخنساء وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير بلدة الغبيري، أكاليل من الزهر على نصب الشهيد هادي نصر الله، لمناسبة الذكرى السنوية لمواجهة جبل الرفيع التي استشهد فيها ثلة من عناصر المقاومة الإسلامية، ومن بينهم نجل الأمين العام لحزب الله السيد هادي نصر الله. وأكدوا «التمسك بخط المقاومة والبقاء على نهج الشهداء الذين أعطونا العزّة والكرامة وبفضلهم مستمرون في الحفاظ على هذا الوطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى