الوطن

نشاطات

{ عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، مع عضو «اللقاء الديموقراطي» النائب وائل أبو فاعور، للأوضاع العامّة والمستجدات السياسية. وغادر أبو فاعورإثر اللقاء من دون الإدلاء بتصريح.

{ تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب اتصالاً هاتفياً من نظيره الأردني أيمن الصفدي هنّأه فيه على منصبه الجديد، متمنياً له «النجاح في مهامه الوزارية». وأبلغ الصفدي، بو حبيب قرار الملك الأردني عبد الله الثاني دعم لبنان، وقد طلب من كبار المسؤولين الأميركيين الذين التقاهم خلال زيارته الأخيرة لواشنطن مساعدة لبنان لتخطّي أزماته والخروج من محنته. وأكد الوزير الأردني «وقوف بلاده بجانب لبنان والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات».

{ لفت عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب ​قاسم هاشم​، إلى أن «أمام هذه الحكومة ملف أساسي يجب مقاربته وهو معاناة الناس والقضايا الحياتية والمعيشية اليومية والطوابير التي نراها على ​محطات المحروقات​«، مشدداً على أن «الحكومة لا تملك ترف الوقت في صياغة ​البيان الوزاري​ والمطلوب الإسراع في ذلك». ورأى في حديث إذاعي، أن «على لبنان تصويب علاقاته مع أشقائه ولا سيما مع سورية التي تعتبر الخاصرة للبنان، ونحن منفتحون على أي مساعدة من دون أي شروط وأي مقابل».

{ زارت وزيرة الإعلام السابقة الدكتورة منال عبد الصمد نجد، برفقة زوجها رجل الأعمال يوسف نجد، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الدكتور سامي أبي المنى في بلدته شانيه، مهنئة بانتخابه.

ـ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا وبحث معها في الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى