عربيات ودوليات

تجديد رفض المعارضة البحرينية للتطبيع مع الاحتلال

وجه ائتلاف «14 من فبراير» في البحرين دعوة  للمشاركة في نشاط للتحدث حول مرور عام على اتفاقية تطبيع النظام البحريني مع كيان الاحتلال». ويهدف النشاط إلى «كشف أهداف النظام الخليفي من سياسة التطبيع، وتبيان الرفض الشعبي في  البحرين لقرار وسياسة التطبيع  عبر كل مراحله والتحذير من خطورته». كما يتضمّن إطلالة مباشرة لمدير المكتب السياسي للائتلاف الدكتور إبراهيم العرادي.

ويستهدف الائتلاف عبر هذا النشاط «شرح فشل حكام الخليفة في تسويق التطبيع داخلياً وخارجياً وتحميل المسؤولية لرأس النظام وحلفائه»، إلى جانب «تجديد وتثبيت الموقف السياسي للائتلاف من التطبيع».

يذكر أن مناطق عدّة في البحرين شهدت حراكاً شعبياً متنوعاً رفضاً للتطبيع، يوم الأحد المنصرم، وذلك ضمن البرنامج الذي أعلنته قوى المعارضة.

وتحت شعار «بحرينيون ضد التطبيع» انطلقت مسيرتان غاضبتان في كرباباد والسهلة الشمالية، أكد خلالهما المتظاهرون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وبراءتهم من التطبيع الخليفي مع كيان الاحتلال.

وكانت قوى المعارضة في البحرين قد أعلنت عن تدشين برنامج الفعاليات المناهضة للتطبيع تحت عنوان «بحرينيون ضد التطبيع»، في الذكرى الأولى لتوقيع اتفاقية التطبيع.

يُذكر أنّ البحرين وقّعت  في تشرين الأول 2020 على بيان مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية وسلمية مع كيان الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى