أولى

القادري: طالبنا مؤتمر العمل العربي بتبنّي توصيات دائمة تتعلق برفع الحصار والعقوبات

أكد المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال سورية خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، برئاسة رئيس الاتحاد (رئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب) جمال القادري، على أهمية مشاركة سورية في أعمال مؤتمر منظمة العمل العربية ومؤتمر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذين عقدا في مصر، وما تمخض عنهما من نتائج مهمة.

وتحدث القادري عن أهمية مشاركة عمال سورية التي لم تنقطع في الاجتماعات والمؤتمرات العربية حيث يصرّ الاتحاد على المشاركة في كل الفعاليات العربية والدولية لإيصال صوت عمال سورية الوطني للجميع .

وأشار القادري إلى أنّ المشاركين بالمؤتمر ندّدوا بالعمليات الإرهابية التي تتعرض لها سورية، مثمنين “الدور البطولي للعمال في التصدي للهجمات الإرهابية وصمودهم في مواقع عملهم ومعاملهم”، ووجهوا التحية إلى “شعب سورية وعمالها وجيشها وقيادتها على حالة الصمود الأسطوري التي تحققت ومكنت سورية وقيادتها من إحباط كافة المخططات”.

وأضاف القادري أنّ أعمال الدورة ٤٧ لمؤتمر العمل العربي ناقشت مجموعة من المواضيع ومنها ريادة الأعمال ودور المشروعات الصغيرة في التنمية المستدامة والتمكين، مؤكداً أنّ سورية “تشجع مثل هذه المشاريع نظراً لأهميتها ودورها في تحسين مستويات المعيشة وتوفير فرص العمل من خلال جملة من التشريعات والقرارات الوطنية التي هدفت إلى التوسع في هذه المشروعات ومنها مرسوم إحداث مصارف متخصّصة بالتمويل الأصغر” .

وأشار القادري إلى أنّ الوفد العمالي السوري قدم للمؤتمر شرحاً عن “أثر الحصار الاقتصادي والتحديات المفروضة ظلماً على شعب وعمال سورية وخاصة في صعوبة تأمين الخدمات والسلع الأساسية”، وطالب “بتبني توصيات دائمة تتعلق برفع الحصار والعقوبات وإدانة مثل هذه السياسات التي لا سند لها في القانون الدولي”، كما تطرق إلى “خطورة آفة الإرهاب التي تضرب في أكثر من مكان من عالمنا العربي، وخصوصاً في سورية، وضرورة وضع سياسات ناجعة لمواجهتها، وإدانة داعميها ومموليها، لما لخطر الإرهاب من تأثيرات كارثية على استقرار بلداننا وخطط التنمية فيها”.

وناقش المكتب التنفيذي الخطوات التي قامت بها الحكومة لتنفيذ ما تم التوافق عليه خلال المجلس العام للاتحاد، خاصة موضوع تأمين النقل الجماعي لكل العاملين في الدولة، والإسراع بإصدار قرارات دعم متممات الراتب في جميع القطاعات.

وقرّر المكتب التنفيذي دعم نادي مصفاة بانياس بمبلغ مليوني ليرة سوية، كما ناقش المكتب بريد الأمانات واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى