رياضة

سيّدات بيروت يحتفظن بلقب «السلّة» العربية بفوزهن في النهائي على «الثورة» السوري

في إنجاز نوعي للسلّة اللبنانية النسائية، احتفظ نادي بيروت فيرست كلوب اللبناني ببطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات، عقب فوزه على نادي الثورة السوري بنتيجة 71-67.

 المباراة النهائية للبطولة، أقيمت في صالة نادي الفحيص في العاصمة الأردنية عمّان، وكانت قد أنهت سيدات بيروت ربعها الأول بالتقدم (19-15)، فيما أنهت سيدات الثورة الربع الثاني بالتقدم (15-14)، لتستعيد سيدات بيروت الأفضلية في الربع الثالث (18-14)، ولم ينفع تقدم سيدات الثورة في الربع الأخير (19-17)، لتنتهي المباراة بفوز بيروت بفارق 4 نقاط (71-67).

وكانت أفضل مسجلة لبيروت الأمريكية مونيك ريد بـ23 نقطة، ومواطنتها هارفي براندي بـ18 نقطة. وفور انتهاء اللقاء تسلّم فريق بيروت بحضور رئيسه نديم حكيم كأس البطولة من اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة ورئيس الاتحاد الإماراتي للعبة.

وعلى جنبات البطولة، اختيرت النجمة اللبنانية عايدة باخوس، لاعبة فريق بيروت فيرست كلوب، أفضل لاعبة  بالبطولة العربية.

كما فازت لاعبة شباب الفحيص رشا عبده بجائزة أفضل مسجّلة ثلاثيات، فيما نالت لاعبة الثورة السوري إليسيا ماكاريان جائزة أفضل مسجّلة. وسبق لفريق بيروت أن أحرز لقبه العربي الأول في النسخة السابقة التي استضافتها المغرب في العام 2019، قبل أن يحتفظ باللقب، بعدما قدّم مستويات جيدة، بعد أن دعّم صفوفه بلاعبتين أمريكيتين، هما مونيك ريد وبراندي هارفي.

وتوجّه الاتحاد اللبناني لكرة السلة بالتهنئة لنادي ​بيروت​، حيث جاء في بيانه الرسمي: «باسم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي وباسم أعضاء وعائلة الاتحاد، نهنئ نادي بيروت إدارة وجهاز فني ولاعبات وجمهور لاحتفاظه بلقب بطولة الأندية العربية للسيدات».

وأضاف: «هذا الفوز الذي جاء بمثابة الأمل وسط الصعوبات التي يعيشها لبنان على كافة الظروف، اللقب العربي يندرج في إطار النجاحات التي تحققها كرة السلة اللبنانية على الصعيد الخارجي بعد المحلي». وأتم: «الفوز جاء كبارقة أمل بأن كرة السلة اللبنانية ما زالت ترفع العلم اللبناني في المحافل الخارجية، وها هو اللقب العربي الجديد لنادي بيروت يعطينا الدليل الساطع أن كرة السلة اللبنانية ما زالت بخير، وما زالت في طليعة الألعاب الرياضية التي تبيّض وجه الرياضة اللبنانية».

إحتفاء بالانجاز أقيم حفل استقبال لافت للبعثة في المطار، حيق عقدت حلقات الدبكة واستمر العناق طويلاً بين البطلات وأهاليهم، كما حُمل رئيس النادي نديم حكيم فوق الأكتاف، وتواجد في باحة المطار غالبية الأعضاء الاداريين لنادي بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى