رياضة

أرقام وإحصائيات حول “أميركا المفتوحة” للتنس فوز نهائي السيّدات على نهائي الرجال جماهيرياً !

ذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) أن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للسيدات بين إيما رادوكانو وليلى فرنانديز جذب عدداً من المشاهدين أكبر من نهائي الرجال بين نوفاك ديوكوفيتش ودانييل ميدفيديف.

وقالت الشبكة الأمريكية إن عدد مشاهدي نهائي السيدات وصل إلى 3.4 مليون مشاهد، بينما جذب نهائي الرجال، الذي شهد تتويج الروسي ميدفيديف بلقبه الكبير الأول، عدداً وصل إلى 2.7 مليون مشاهد.

ونهائي السيدات هو الأول في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف بين لاعبتين غير مصنفتين وبلغ متوسط عدد مشاهديه 2.44 مليون مشاهد، وبزيادة تبلغ 37 بالمئة مقارنة بنهائي 2020 عندما فازت نعومي أوساكا على فيكتوريا أزارينكا.

وبعد يوم واحد من نجاح البريطانية رادوكانو (18 عاما) في أن تصبح أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقباً في البطولات الكبرى.

هذا، واصطدم ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً في منافسات الرجال بمنافسه ميدفيديف المصنف الثاني في ستاد آرثر آش.

ولو كان اللاعب الصربي فاز باللقب، لأصبح أول رجل خلال 52 عاماً يجمع بين كل ألقاب البطولات الأربع الكبرى خلال عام واحد، إلى جانب أنه كان سينال لقبه 21 في البطولات الكبرى وينفرد بالرقم القياسي على حساب روجر فيدرر ورفائيل نادال.

وبلغ متوسط عدد المشاهدين في نهائي الرجال، والذي واجه منافسة قوية مع الأسبوع الأول من موسم كرة القدم الأمريكية، 2.05 مليون شخص وبزيادة تبلغ 37 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وجذبت نسخة 2021 من بطولة أمريكا المفتوحة حوالي 881 ألف مشاهد في المتوسط في أوقات الذروة في الولايات المتحدة، وبزيادة تبلغ 33 بالمئة عن العام الماضي، بينما بلغت زيادة نسبة المشاهدة 13 بالمئة على مدار أسبوعين من البث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى