رياضة

ليفربول يقلب تأخره إلى فوز في مباراة صاخبة وريال مدريد يحقّق فوزاً بشق النفس على ميلان

أحبط فريق ليفربول الإنكليزي انتفاضة ميلان المتأخرة، وتغلب عليه بمشواره في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، (3-2) في مباراة مثيرة جمعتهما مساء الأربعاء.

وافتتح الظهير الأيمن الإنكليزي ترينت ألكسندر-أرنولد هدف التقدم «للريدز» مبكراً في الدقيقة التاسعة، بعد أن ارتطمت كرته بمواطنه فيكايو توموري مدافع «الروسونيري» فغيرت مسارها قبل أن تعانق الشباك.

وبعد 5 دقائق فقط أضاع محمد صلاح فرصة مضاعفة النتيجة بإهداره ركلة جزاء، حيث تصدى الفرنسي ميك مايغنان حارس مرمى ميلان لكرته.

ورد ميلان بهدفين خلال دقيقتين عبر كل من المهاجمين الكرواتي أنتي ريبيتش، والإسباني إبراهيم دياز، في الدقيقتين (42 و44) على الترتيب.

وعاد «الفرعون» صلاح ليسجّل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 49 معوضاً ضربة الجزاء الضائعة.

واقتنص قائد «الريدز» جوردان هندرسون هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 69 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب «أنفيل».

وتصدر قائمة المجموعة الثانية، متفوقاً بفارق نقطتين أمام كل من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، وضيفه بورتو البرتغالي، اللذين تعادلا فيما بينهما دون أهداف في مدريد، وخلال مباراتهما تدخل «الفار» منقذاً صاحب الأرض من هدف الايراني مهدي تارمي المتأخر.

وسيحل أتلتيكو ضيفا على ميلان في 28 أيلول بينما سيتواجه ليفربول مع بورتو البرتغال.

وفي المجموعة الرابعة، خطف ريال مدريد فوزاً قاتلاً من مضيفه إنتر ميلان بنتيجة 1-0 على ملعب سان سيرو.

وسجل رودريغو هدف الفوز لريال مدريد مستغلًا كرة بينية من كامافينغا في الدقيقة 90، ليخطف الفوز الأول لريال مدريد، في مستهل مشوار الملكي بدوري أبطال أوروبا.

 وشهدت المجموعة أيضاً فوز شيريف تيراسبول المولدوفي على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (2 ـ 0).

وبذلك، تصدر شيريف تيراسبول، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق هدف على أقرب ملاحقيه الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقباً، فيما ظل شاختار، وإنتر، بلا نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى