أولى

6 أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

يواصل 6 أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ عدة أسابيع. واحتجاجاً على الاعتقال الإداري المستمر، دخل الأسير كايد الفسفوس يومه الـ66 من الإضراب عن الطعام، فيما أمضى الأسير مقداد القواسمة 59 يوماً، والأسير علاء الأعرج 41 يوماً، والأسير هشام أبو هواش 33 يوماً، والأسير شادي أبو عكر 25 يوماً.

ويعاني الأسرى من أوضاع صحيّة صعبة، وإعياء وإنهاك شديدين.

وشهدت سجون الاحتلال تصعيداً خلال الأيام السابقة، مع تصدي الأسرى الفلسطينيين لشرطة الاحتلال وإضرامهم النار في الزنازين احتجاجاً على حملة القمع الشرسة التي ينفذها الاحتلال بحقهم.

وفي سياق منفصل، اعتدى جنود الاحتلال، أمس، على عائلة فلسطينية في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأظهر مقطع فيديو لحظة الاعتداء ومهاجمة جنود الاحتلال أفراد عائلة «قفيشة»، وبينهم أطفال ومسنّون، ما أدى إلى إصابتهم بجروح وكدمات.

وأشار الحقوقي عماد أبو شمسية إلى أنّ «قوات الاحتلال اعتقلت شابين من العائلة بعد الاعتداء عليهما».

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، مساء الجمعة، قرب حاجز «الجلمة»، شمال شرق جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة).

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن شهود عيان، أن «قوات الاحتلال الموجودة على الحاجز أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا دعماً وإسناداً للأسرى الأربعة المُعاد اعتقالهم من سجن جلبوع، من دون أن يُبلّغ عن وقوع إصابات».

من جهة أخرى، نظّم فلسطينيو الأراضي المحتلة عام 1948، مساء الأحد، وقفة أمام سجن الجلمة، دعما وإسناداً للأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن «جلبوع»، وأعاد الاحتلال «الإسرائيلي» اعتقالهم.

وأكد المشاركون أنّ القيد لا بد أن ينكسر وأن يتحرّر الأسرى جميعاً، وشددوا على أن «إسرائيل» تنتهك كل الاتفاقيات والقوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بالأسرى، ولا تقوم بأية إجراءات عادلة بحقهم، مؤكدين ضرورة مواصلة العمل حتى ينال جميع الأسرى حريتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى