رياضة

الساحل الأزرق يتعملّق ويكتسح الصفاء بخماسية فوز الأنصار والاخاء على الحكمة وسبورتينغ

محمد حسن الخنسا

أثبت فريق شباب الساحل بأنه يسير في الخط التصاعدي على سكة التطوّر والارتقاء بخطى ثابتة ومدروسة، وهذا ما جعله يفرض نفسه رقماً صعباً وإسماً ساطعاً في ملاعبنا ومنافساً جدياً على الألقاب المحلية، ومن نتائج هذا الارتقاء فوزه الكبير في الجولة الثانية من بطولة الدوري المحلي على الصفاء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب العهد، وهكذا «تعكّرت» مياه الأخير نتيجة التسونامي «الأزرق» الذي أصابه مقتلاً وبنتيجة لافتة (5-0).
شهدت المباراة تفوقاً كاملاً لرجال الحاج حمود الذين نجحوا في إفتتاح التسجيل باكراً  في الدقيقة 15 إثر ركنية من محمد حمود، حولها نجم اللقاء فضل عنتر رأسية داخل الشباك،  وأنقذ علي ضاهر مرمى شباب الساحل من انفراد للاعب علي حمود في الدقيقة 24. وبعدها بدقيقة سجل زاهر السماحي الهدف الثاني لمصلحة شباب الساحل بعد تمريرة من فضل عنتر حوّلها السماحي أرضية إلى يمين الحارس.  ومع انطلاق الشوط الثاني سجل زاهر السماحي سريعاً الهدف الثالث لنادي شباب الساحل إثر ركلة مرمى نفذها علي ضاهر ومرت بخطأ دفاعي للسماحي الذي سجل مباشرة في الشباك. وسجل فضل عنتر هدفاً عالمياً من مسافة 35 مترا، بعدما لاحظ تقدم الحارس عمر أدلبي من مرماه.  واختتم شباب الساحل مسلسل أهدافه في الدقيقة 85 بعدما راوغ فضل عنتر دفاعات الصفاء وسدد كرة إلى يسار الحارس.

من جهته، حقق الأنصار فوزا كبيرا على حساب الحكمة بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي، تفوق الأنصار في معظم المجريات، فافتتح التسجيل عبر مهاجمه كريم درويش في الدقيقة (43)، ثم أضاف أحمد حجازي الهدف الثاني في الدقيقة (45+2). وعزز الأنصار تفوقه بالهدف الثالث في الدقيقة (71) عبر أحمد حجازي أيضاً.

وفي لقاء آخر، فاز الإخاء الأهلي عاليه على سبورتينغ بنتيجة (1-0)، وشهدت المباراة تسجيل اللاعب محمد المصري لهدف الفوز في الدقيقة 45، إثر تمريرة بينية من اللاعب سعيد سعد، حيث راوغ المصري حارس سبورتينغ إبراهيم المقداد وسجل داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الإخاء تسجيل هدف ثانٍ، لكن تسديدة حاتم عيد ارتدت من العارضة ومن ثم تسديدة سعيد سعد ارتدت من القائم الأيسر لسبورتينغ.  وكاد سبورتينغ أن يخطف نقطة من اللقاء بعد انطلاقة من علي همدر حول من خلال الكرة للمنفرد تماما قاسم حنينو، حيث سدد خارج المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى