الوطن

السيد: إدخال المحروقات قرار كبير اتخذه حزب الله لحفظ كرامة الناس

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد، أن قرار إدخال المحروقات من إيران عبر البحار حتى يصل إلى سورية وبعدها إلى لبنان، هو قرار كبير اتخذه حزب الله من أجل حفظ كرامة الناس ورفع الإذلال عنهم وحلّ مشاكلهم.

وانتقد السيد خلال حفل تأبيني في بلدة النبي عثمان في البقاع الشمالي، بشدّة «أداء المسؤولين في لبنان الذين لم يبادروا إلى حلّ مشاكل الناس وهم فقط يعرفون كيف يجنون الأموال التي لا تُعدّ ولا تُحصى من السفارات وكيف يوظفونها، بعدما وصلت إليهم ولا تزال، من الأميركيين والأروبيين ومن دول الخليج والسعودية».

وشدّد على أن «المقاومة كشفت جرائمهم وزيفهم وخيانتهم وكذبهم على شعبهم لذلك هم يشوشون على عملها»، متسائلاً «هل ما فعلته المقاومة سيدفع الحكومة لأن تبادر إلى حلّ مشاكل الناس وتأتي بالغاز والمازوت والنفط والفيول من أي مكان شاءت؟». وأكد «أننا لا نستطيع أن نعتمد على الجبناء الفاشلين في حل مشاكل الناس، وسنبادر إلى ذلك سواء في موضوع المازوت أوكل ما له علاقة بحياة  الناس».

وعن العلاقة مع سورية، قال السيد «إننا كنا نتحدث عنها منذ عدة سنوات على أنها متنفّس للبنان، فاذهبوا وانظروا كيف تفتحون باب العلاقات مع سورية، لترتاح الناس وترسل إنتاجها الزراعي والصناعي، فلم يتجرأ أحد على الذهاب»، مضيفاً «إن الأمر المُعيب هو أنهم أرسلوا وفداً عندما وافقت السفيرة الأميركية، بعد أن تيقّنت بأن الباخرة انطلقت من إيران وأن الموضوع جدّي، وأصبحت تريد أن تأتي لنا بالغاز من مصر إلى الأردن إلى سورية إلى لبنان».

 بدوره، شدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة «أمل» مصطفى الفوعاني، على «ضرورة الإفادة من الفرص المتاحة بعد تشكيل الحكومة العتيدة للاضطلاع بدور وطني صادق بعد أن تنال الثقة، فيتكامل دورها مع دور المجلس النيابي تشريعاً وقوانين وتنفيذها لمصلحة الناس فتحصل على ثقة المواطن قبل أن تحصل على ثقة النائب».

وأمل من حكومة الرئيس نجيب ميقاتي «أن تستفيد من الأجواء الإيجابية فتبتعد عن المواقف الارتجالية، وتضع خططاً يلمس الناس معها تغييراً جذرياً بعد حالة المراوحة والركود والردود الانفعالية التي تؤثّر سلباً على مناخ الاستقرار المرافق، وهي دعوة للجميع للتخفيف من توترهم وحساباتهم الشخصية الضيقة والتركيز على المصلحة الوطنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى