الوطن

رعد: مع برّي كتفاً لكتف لمنع العدو من تحقيق مآربه في البحر

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد «أننا ورئيس مجلس النواب نبيه برّي معاً كتفاً إلى كتف من أجل منع العدو من أن يحقّق مآربه في البحر على حساب مصالحنا وثرواتنا الوطنية وعزّتنا وكرامتنا».

كلام رعد جاء خلال رعايته حفل تدشين مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية للأبار الجوفية في بلدة أركي الجنوبية، بتبرّع من أحد فاعلياتها، في حضور مدير مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، مسؤول العمل البلدي في حزب الله حاتم حرب، مسؤول الشؤون البلدية والاجتماعية في حركة أمل إقليم الجنوب عدنان جزيني، ممثل النائب هاني قبيسي رئيس اتحاد بلديات إقليم التفاح بلال شحادي، مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر، ورؤساء بلديات ومخاتير القرى المجاورة وأهالي البلدة.

وأكد رعد أن «حزب الله حقّق ما أراده من المازوت الإيراني للبنان وهو الدفاع عن عزّتنا وكرامتنا ورفضاً طوابير الإذلال ودفاعاً عن سيادتنا والقرار الوطني في لبنان».

وقال «ما زلنا في سياق المواجهة بين نهجين في هذا البلد، نهج يريد أن يرتمي لبنان في أحضان المشروع الداعم للإرهاب والتطبيع مع العدو الصهيوني ونهج مناهض للإرهاب والتطبيع مع العدو والانتصار لنا حتمي كما نراه أمامنا».

ورأى أن «الهجمة بدأت بالتراجع والميل إلى اتجاهات أخرى، وبعد أن تألّفت الحكومة نأمل منها أن تنهض بمسؤولياتها لوقف الانهيار أولاً والبدء بخطوات المعالجة»، مؤكداً «التعاون مع هذه الحكومة ومدّ اليد لها للعمل على انقاذ لبنان مما هو فيه»، لافتا إلى أن  «لدينا من الهمّة والإصرار والعزم والروح الوطنية ما يجعلنا واثقين من الانتصار على كل الصعوبات ومنع العدو من النيل من حقنا في البرّ والبحر ومياهنا».

واشار إلى أن «ما قيل عن تلزيم للعدو لشركة من اجل التنقيب في المنطقة المتنازع عليها في البحر، هذا الأمر أول من تنبّه له الرئيس نبيه برّي وسنتابع وإيّاه معاً كتفاً إلى كتف من أجل أن نمنع العدو من أن يُحقّق مآربه على حساب مصالحنا وثرواتنا الوطنية وعزّتنا وكرامتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى