الوطن

أنشطة ومواقف

{ أكد وزير العمل مصطفى بيرم في حديث إذاعي، أن «الحكومة عازمة على العمل خارج المناكفات السياسية لإيجاد حلول سريعة للأزمات المعيشية»، متمنياً على «الجميع الخروج من عقلية الخاسر والرابح واعتماد معادلة رابح – رابح لإنقاذ الوطن». وأشار إلى أن «الحكومة أظهرت إرادة على العمل بسرعة وهي طامحة الى إحداث خرق في وقت قصير»، مشدداً على أن «الرئيس نجيب ميقاتي قد تعهد بإنفاق المبلغ الذي تنطلق منه الحكومة بشكل منتج بعد تحديد الأولويات من أجل معالجة ملفات شائكة مثل الكهرباء والدواء، مع عدم إغفال ما يحصل على الحدود الجنوبية مع العدو الإسرائيلي لسرقة ثرواتنا».

{ استقبل رئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل أمس، سفيرة أوستراليا ريبيكا غريندلاي، في حضور عضوي لجنة العلاقات الديبلوماسية في التيار جو بو ناصيف وبشير حداد. وجرى في اللقاء عرض التطورات السياسية والعلاقة بين لبنان وأوستراليا، وفق بيان صادر عن مكتب باسيل.

{ اعتبر النائب فريد هيكل الخازن، في حديث تلفزيوني، أنه كان يُفترض أن تكون جلسة مجلس النواب أول من أمس، لمناقشة البيان الوزاري وإعطاء او حجب الثقة عن الحكومة «لكنها تحوّلت إلى جلسة اتهامات ممن يُفترض أن يكون حريصاً على البلد و»بيّ الكل». وقال «يُفترض بالنائب جبران باسيل أن يحترم زملاءه وقاعة مجلس النواب، وإن كانت لديه من شكوك فليتفضل ويرسل إخباراً». ورأى «أن مهمة الحكومة الجديدة تمرير المرحلة بأقل ضرر والحدّ من الانهيار الحاصل على كل المستويات»، لافتاً إلى أن «المطلوب منها إجراءات إصلاحية سريعة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى