الوطن

حمية يطّلع على خطط النقل العام وسكك الحديد وواقع المرفأ

واصل وزير الأشغال العامّة والنقل علي حمية درس ملفات المديريات التابعة للوزارة، لوضع إستراتجية عمل شاملة لكل المشاريع ليكون لديه رؤية متكاملة لكل مرافق قطاع النقل العام.

واجتمع الوزير حمية مع المدير العام للنقل البري والبحري الدكتور أحمد تامر يرافقه وفد من موظفي المديرية، واطلع منهم على تقرير تفصيلي بالمشاريع الآنية والمستقبلية المتعلقة بمهام مسؤوليات المديرية العامة للنقل البري والبحري، حيث قدّموا له عرضاً عن واقع النقل البحري والبري والمرافئ والأملاك العامة البحرية.

كما عقد اجتماعاً مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصلحة سكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر، في حضور مدير الإدارة المشتركة منير صبح، للاطلاع، بحسب بيان “على الخطط والمشاريع التي تعنى بقطاع النقل العام وسكك الحديد، وكان شرح مفصّل لعدد من المشاريع الحيوية والمراحل التي وصل إليها كل مشروع ليُصار إلى استكمال تنفيذها وفق رؤية متكاملة، وتم التداول في الحلّ الأنسب الذي يمكن اعتماده راهناً لتفعيل النقل المشترك في مواجهة الأعباء الناجمة عن الأزمة الاقتصادية الراهنة، التي ترافقت مع ارتفاع أسعار المحروقات من خلال استحداث منظومة متكاملة للنقل المشترك يربط مختلف المناطق اللبنانية، باعتبار النقل من سلّم الأولويات لأنه يعنى بشؤون شرائح المجتمع”.

وكان حمية عقد اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة مدير عام مرفأ بيروت عمر عيتاني، واطّلع منه على واقع المرفأ والخطط الآنية والمستقبلية. وتطرق البحث إلى المخطّط التوجيهي المُعَدّ من إدارة المرفأ وواقع محطة الحاويات، إضافةً إلى المشاريع التي في طور الإنشاء والمواضيع التي تعيق سير العمل والحلول المقترحة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى