رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم ـ الجولة الثالثة «ديربي الجبل» و»الديربي الأصفر» في بحمدون

تنطلق منافسات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم، عصر اليوم السبت، فيلتقي شباب الساحل مع طرابلس، والبرج مع العهد، والتضامن صور مع الحكمة والأنصار مع سبورتينغ. وتستكمل منافسات الجولة، غداً الأح بمواجهتي الإخاء الأهلي عاليه ضد الصفاء والنجمة ضد شباب البرج.

وتتساوى ثلاثة فرق في قمة الترتيب بامتلاكها 4 نقاط، وهي شباب الساحل والبرج والإخاء الأهلي عاليه.

شباب الساحل ـ طرابلس

على ملعب العهد، يدخل شباب الساحل بقيادة مدربه محمود حمود، بحثاً عن مواصلة نتائجه السابقة مع حرص على التمسّك بصدارة الترتيب، في حين يأمل طرابلس بقيادة أسامة الصقر تحقيق أول انتصاراته. يملك شباب الساحل كتيبة من النجوم، على رأسها فضل عنتر وحسين جواد خليفة وجيو خوري، في حين يتسلح طرابلس بأحمد مغربي وخالد جاسم وفؤاد عيد.

التضامن صور ـ الحكمة

يحلّ الحكمة ضيفاً ثقيلاً على التضامن في ملعب صور البلدي، طامحاً بقيادة مدربه وارطان غازاريان، إلى تسجيل الفوز الثاني في الدوري.

في حين يقود محمد زهير التضامن، خلال اللقاء لترجمة الأداء المميز وتسجيل أول فوز له في البطولة من أجل الدخول في منافسة على مقاعد المقدّمة.  وتحوم الشكوك حول مشاركة عدد من نجوم الحكمة في اللقاء، مثل حيدر عواضة وأحمد يونس بسبب الإصابة.

الأنصار ـ سبورتينغ

على ملعب جونيه البلدي، ستقام مواجهة شرسة بين الأنصار وسبورتينغ، ومن خلالها يسعى الثاني لحصد أول فوز له ومصالحة جماهيره بعد تلقيه خساراتين متتاليتين. أما روبرت جاسبرت، مدرب الأنصار، فحفز فريقه لتسجيل الانتصار الثاني في مسيرته، معتمدا على لاعبين مميزين أبرزهم حسن معتوق ونصار نصار وحسن شعيتو «شبريكو»، في حين يتسلح سبورتينغ بنجومه قاسم الشوم وعلي همدر وعلي عيسى.

الإخاء الأهلي عاليه ـ الصفاء

يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، مباراة قمة من نوع خاص والتي لا تقل أهمية عن قمة البرج والعهد، ديربي الجبل، الذي زادت ملامح الإثارة على جنباته مؤخراً. ويأمل الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي إلى مواصلة انتصاراته وترجمة الأداء المتميز خلال الجولتين الماضيتين. وعلى الضفة المقابلة، يأمل الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة إلى تسجيل انطلاقة فعلية ومحو آثار الهزيمة الثقيلة التي مني بها في الجولة الماضية أمام شباب الساحل.

النجمة ـ شباب البرج

يدخل النجمة اختبارا صعبا، عندما يستضيف شباب البرج على ملعب مجمع جونيه البلدي، بحثا عن أول فوز له هذا الموسم. بالمقابل، يطمح شباب البرج بقيادة مدربه محمد ناصر، إلى انطلاقة مميزة بعدما تعادل في الجولة الأولى مع الإخاء وتأجلت مباراته الثانية مع العهد. ويتسلح النجمة بقدرات لاعبيه حسن كوراني ومهدي الزين وخليل بدر، في حين يجهز شباب البرج نجومه حسن القاضي ومحمد الحسيني وحسن الحاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى