الوطن

المازوت الإيراني دخل الإقليم والشوف وزحلة

وزّع حزب الله كميات من مادّة المازوت الإيراني كهبة للمؤسسات الحيوية في قرى وبلدات الشوف، فكانت المحطة الأولى في بلدة الناعمة وكان باستقبال الوفد رئيس بلدية الناعمة وأعضاؤها الذين تسلموا الكمية المرصودة من المازوت.

المحطة الثانية كانت في محطة مياه بلدة الجية، والوردانية حيث تم تسليم لجنة مياه الوردانية جزءاً من الكمية المرصودة بحضور رئيس بلدية الوردانية، وصولاً إلى بلدة كترمايا حيث أفرغت شاحنة المازوت الكميات في خزّانات محطة المياه.

والوجهة التالية كانت بلدية علمان وقد جرى تسلّم مادّة المازوت لمضخات مياه البلدة، واختتمت الجولة بتقديم الكمية المخصصة لبلدة جون، إذ استقبل أهالي البلدة الوفد بفرحة ورفع رايات المقاومة والأناشيد، ليتم تفريغ مادّة المازوت في خزانات مضخة المياه.

وأُلقيت كلمات عدّة من قبل المعنيين في مختلف القرى والبلدات، عبّرت عن الشكر والتقدير العالي للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وللجمهورية الإسلامية الإيرنية على جهودهم الإنسانية.

وكان المازوت الإيراني  دخل أول من أمس مدينة زحلة حيث تسلّمت «شركة كهرباء زحلة»، مئة ألف ليتر كحصة يومية، من أصل 3 ملايين ليتر مخصصة لها شهرياً.

ورحب مدير عام الشركة أسعد نكد بهذه الخطوة وقال باللغة الإيرانية «خوش أمديد»، مشيداً بالسيد نصرالله  باعتباره «واحداً من قليلين ممن يعدون ويفون بوعدهم».

وعرض مزايا المازوت الذي تحصل عليه الشركة بسعر «140 ألف ليرة للصفيحة تُدفع بالليرة اللبنانية»، وسيؤدي ذلك إلى التخفيف من ساعات التقنين التي لجأت اليها الشركة بسبب شُحّ المادة في السوق اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى