رياضة

… وتستمر المفاجآت في دوري أبطال أوروبا سقوط «مان سيتي» أمام فرسان سان جرمان

حقق باريس سان جرمان أول فوز له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تألق وتغلب على ضيفه مانشستر سيتي في الجولة الثانية من دور المجموعات بنتيجة 2- صفر، من تسجيل إدريسا غاي في الدقيقة 8 وليونيل ميسي في الدقيقة 74.

وكان الشوط الأول ممتعاً بين فريقين لعبا بنية الهجوم وتسجيل الأهداف، وكان فريق مانشستر سيتي موفقاً في البداية وضغط على منافسه باستحواذه على الكرة وبتبني تمريرات قصيرة ودقيقة.

وسرعان ما وصل الخطر إلى مرمى دوناروما بعد تمريرة جميلة من كفين دو بروين لرحيم ستيرلينغ داخل المنطقة لكن الدفاع أبعد الكرة لضربة ركنية لم تثمر.

لكن باريس سان جرمان رد الجميل وهدد مرمى السيتيزنس بأول هجمة خطرة بدأت من ميسي الذي مرر بذكاء لكيليان مبابي لتنتهي اللقطة الجميلة بتسديدة قوية من إدريسا غاي داخل منطقة الجزاء أسكنها في زاوية مرمى الحارس إديرسون.

وبعد هجمة مدروسة لمانشستر سيتي، المنتشر جيداً على خطوط الملعب، تمكن من خلق فرصة خطرة عن طريق رياض محرز الذي دخل منطقة الجزاء ليقدم تمريرة دقيقة لستيرلينغ لكن الحارس دوناروما العملاق أبعد الكرة بقبضة يد.

واقترب لاعبو غوارديولا من إدراك التعادل في الدقيقة 27 بتسديدة لبرناردو سيلفا ارتطمت بعارضة مرمى باريس سان جرمان، وذلك بعد تمريرة جميلة من محرز لدوبروين الذي مرر بدوره لستيرلينغ فاسحاً المجال أمام سيلفا.

ورد زملاء المغربي الدولي أشرف حكيمي بهجمة جميلة رائعة في الدقيقة 38 عن طريق مبابي الذي اخترق الدفاع ليمرر إلى أندير هريرا الذي سدد بقوة لكن الحارس إديرسون تصدى للكرة.

ورد الباريسيون بهجمة خطرة عن طريق ميسي الذي مرر الكرة لنيمار لينطلق البرازيلي صوب المرمى لكن عودة ووكر منعته من تسجيل الهدف الثاني.

وفي النهاية وإثر لقطة جميلة قادها فيراتي من الدفاع ثم مررها إلى نيمار فانتهت الكرة عند ميسي الذي تبادل الكرة مع مبابي ثم سدد في الزاوية مسجلاً الهدف الثاني لباريس سان جرمان في الدقيقة 74.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى