رياضة

ناشئو لبنان والأردن إلى الدور الحاسم لبطولة غرب آسيا في التنس

حقق منتخب الأردن للناشئين ثاني انتصاراته في بطولة غرب آسيا للتنس تحت 12 عاماً، على ملاعب مدينة الحسين للشباب. ونجح منتخب الأردن الذي يضم أمير جابر وطلال شطارة ومحمد شاهين في اجتياز نظيره السوري بنتيجة (3-0).

وفاز اللاعب طلال شطارة في المباراة الأولى بمجموعتين دون مُقابل بواقع 6-4 و6-2 وفاز كذلك اللاعب أمير جابر بمباراته بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-0. وسجل الثنائي الأردني محمد شاهين وأمير جابر الفوز في مباراة الزوجي بمجموعتين دون رد.

وكان منتخب الأردن قد استهل مشاركته في البطولة بالفوز على منتخب السعودية بنتيجة (3-0)، ليحسم تأهله للدور الحاسم. وضمن منافسات الناشئين، تأهل المنتخب اللبناني إلى الدور الحاسم بفوز ثانٍ وجاء على حساب عُمان بنتيجة (3-0) وتأهل كذلك المنتخب الإيراني في أعقاب فوزه على منتخب اليمن بنتيجة (3-0).

وتتنافس المنتخبات المتأهلة فيما بينها لحسم بطاقتتي التأهل إلى بطولة آسيا والتي ستقام في كازاخستان. وفي منافسات الناشئات، خسر منتخب الأردن الذي ضم مايا العساف ودانة الأخرس وسولاف أبو لطيف أمام المنتخب اللبناني بنتيجة 0-3، وفاز المنتخب السوري على نظيره العراقي بذات النتيجة.

وتضم منافسات الناشئات 5 منتخبات ستلعب ضد بعضها البعض بنظام الدوري، على أن يتأهل إلى بطولة آسيا المقبلة المنتخبان اللذان سيحتلان المركزين الأول والثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى