الوطن

«الرابطة المارونية» رحّبت بتعميم مشاركة المنتشرين في الانتخابات

هنّأ رئيس «الرابطة المارونية» النائب السابق نعمة الله أبي نصر، وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب بالتعميم الذي أصدره إلى السفارات والقنصليات اللبنانية في ديار الانتشار، بوجوب تسجيل اللبنانيين المقيمين في نطاق صلاحياتها بغرض المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

واعتبر في تصريح، أن “هذا التعميم هو خطوة أساسية على طريق تكوين الهيئة الناخبة وفق منطوق القانون، تمهيداً لإجراء الانتخابات وإشراك اللبنانيين غير المقيمين فيها”.

أضاف “تتمنى الرابطة المارونية قيام تعاون وثيق بين وزارتي الداخلية والبلديات ووزارة الخارجية والمغتربين لتحقيق هذا الهدف، الذي يُنصف اللبنانيين المنتشرين الذين يجب التعاطي معهم كأصحاب حقّ وشركاء أساسيين في المواطنة، لأنهم كانوا وما زالوا رافعة لبنان ورئته في الأزمنة الصعبة، خصوصاً في محنته الراهنة، ومعظمهم غادر لبنان قسراً بسبب قساوة الأحوال وضيق سبل العيش. لكنهم لم ينسوا وطنهم الأم البتة، الذي يمدونه بالدعم المادي والمعنوي باستمرار”، مؤكداً أن “من أبسط حقوقهم على دولتهم أن تُقرّ لهم حقّ الانتخاب حيثما هم، توخياً للعدالة والمساواة بين اللبنانيين أولاً، لئلا يقال إن الدولة لا تتعرف عليهم إلاّ عند الحاجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى