الوطن

نشاطات

ـ عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، الأوضاع العامّة والمستجدات في لبنان والمنطقة. على صعيد آخر، تلقى رئيس المجلس برقيات تعزية برحيل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان من رئيس الحكومة العراقية  مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والمفتي العام في سورية الدكتور أحمد بدرالدين حسون.

ـ بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع سفيرة فرنسا آن غريو في نتائج زيارته إلى باريس ولقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وسلّمت غريو وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب، رسالة تهنئة من نظيره الفرنسي جان إيف لودريان. وجرى البحث في اللقاءات التي كان عقدها الرئيس ميقاتي مع ماكرون وتطرق البحث أيضاً إلى الانتخابات النيابية التي ستحصل في السنة المقبلة، إضافةً إلى العلاقات الثنائية ووضع القوة الدولية العاملة في الجنوب (يونيفيل).

ـ غرّد عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «عندما يقول سليم صفير إن المصارف غير مفلسة وهي حاضرة للمساعدة بالانتعاش الاقتصادي، فالأولى بجمعيته ومصارفهم إعادة الأموال إلى أصحابها وذلك أهم وأقدس من مساهماتهم».

ـ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، وزير الدفاع الوطني موريس سليم، وعرض معه شؤوناً تتعلق بالمؤسسة العسكرية. كما التقى عون السفير التركي في لبنان Ali Baris ULUSOY وعرض معه علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والتركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى