رياضة

البطولة العربية الـ 33 بكرة السلة في الاسكندرية لقاء مثير بين الغرافة والمنامة وفوز كبير للسكندري

في إفتتاح البطولة العربية للأندية بكرة السلة مساء الأربعاء الماضي، انتصر الاتحاد السكندري على منافسه الميناء اليمني، بنتيجة ساحقة 115-46، وذلك في الصالة المغطاة لستاد برج العرب بالإسكندرية.

وأقيمت المباراة بالجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تستضيفها محافظة الإسكندرية حتى 9 تشرين الأول المقبل. وتفوق زعيم الثغر 33-1 في الفترة الأولى، قبل استمرار تفوقه في الفترة الثانية 61-8. وواصل الفريق السكندري، تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 96-33.

وكانت القرعة قد أسفرت عن تواجد الاتحاد السكندري في مجموعة واحدة رفقة الميناء اليمني والفتح الرباطي واتحاد البليدة.  يذكر أن الاتحاد السكندري هو حامل لقب البطولة العربية للأندية لكرة السلة في آخر نسختين. وأكد أحمد مرعي المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن لقاء الميناء اليمني، يعدّ تجربة جيدة تحضيراً للمباريات المقبلة.

وقال مرعي إن الفريق اليمني يشارك من دون محترفين، واستعان باثنين من أبناء نادي الاتحاد. وأوضح: «قمنا باستغلال المباراة لتجربة بعض التكتيكات والتحركات، وأجرينا عملية تدوير كبيرة بين اللاعبين حتى يشارك أكبر عدد منهم في البطولة». وأضاف: «مباراة اليوم أفادتنا كثيرا، ولدينا مباراة صعبة أمام اتحاد الفتح المغربي، الذي يضم محترفين ودوليين».

من جهته، وفي مباراة متقاربة المستوى وحافلة بالاثارة، استهل الغرافة القطري مبارياته بالفوز على المنامة البحريني بنتيجة (125/113)،

وتبادل الفريقان السيطرة على المجريات الأمور خلال الفترة الأولى التي انتهت لمصلحة الغرافة بنتيجة (33/20)، وفي الفترة الثانية واصل الفريق القطري تفوّقه وحسمها (55/42).

وأنهى الغرافة الفترة الثالثة بنتيجة (73/65) رغم محاولات المنامة لتقليص الفارق، وشهدت الفترة الرابعة الإثارة بعد تقليص الفارق ببن الفريقين قبل أن يحسم التعادل (94/94) نتيجة المباراة. واحتكم الغرافة والمنامة لوقت إضافي، وشهد الشوط الإضافي منافسة قوية حيث ظلت النتيجة معلقه حتى الثواني الأخيرة لينتهي بالتعادل (106/106)، مما أدى إلى لعب شوط إضافي ثاني حسمه الغرافة (125/113).

ويلعب الغرافة ضمن المجموعة الرابعة التى تضم المنامة والكويت الكويتي وبيروت اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى