الوطن

دشتي التقت بوحبيب: «إسكوا» باقية في لبنان

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) رولا دشتي، على رأس وفد.

وبحسب بيان لـ»إسكوا»، قالت دشتي «تركز لقاؤنا على دعم «إسكوا»لدولة لبنان وخصوصاً مع التحديات التي يواجهها، وطريقة المساعدة فنياً وتقنياً في المواضيع الاقتصادية والاجتماعية. ولقد أكدت لمعاليه حرص «إسكوا»على البقاء في لبنان والعمل منه لخدمة الدول الأعضاء».

وأضافت «أكدنا أنه على الرغم من التحديات والظروف التي يمرّ فيها لبنان والشعب اللبناني، نحن معهم وبجوارهم وعلى أتم الاستعداد لتقديم أي خبرة أو مشورة أو مساعدة تطلبها دولة لبنان، على أمل أن ينعم هذا البلد وأهله بالاستقرار والأمن والأمان والتطور والازدهار. ونتطلع إلى المزيد من العمل مع الحكومة الحالية».

وعلى هامش اللقاء، أكدت دشتي أن «الوقت ليس في مصلحة لبنان ولا بد من إجراء إصلاحات عاجلة».

بدوره، أكد بو حبيب «ارتياح الدولة إلى وجود «إسكوا»في بيروت، فهي لا توفّر الوظائف للبنانيين فحسب، بل تقدم خبرات في المجالات كافة»، مشيراً إلى أن «لبنان في حاجة اليوم إلى دعم تقني وفني من «إسكوا»بالتحديد».

وشكر «إسكوا»والمنظمات الأممية على مساهماتها الهائلة ليس فقط في الإنماء، بل أيضاً في حل المشكلات الإنسانية والاجتماعية التي نتجت من عدم وجود حكومة في العامين الأخيرين ومشكلة مرفأ بيروت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى