الوطن

السفير التونسي بحث وميقاتي العلاقات الثنائية ومع قرداحي دور الإعلام في معالجة والتحديات

بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع سفير تونس في لبنان بواري الإمام العلاقات الثنائية اللبنانية التونسية.

 وزار الإمام وزير الإعلام جورج قرداحي وبحث معه في أهمية دور الإعلام في معالجة الصعوبات والتحديات.

وقال الإمام بعد اللقاء «كانت لنا فرصة للتحدث عن أهمية الإعلام ودوره. والوزير قرداحي كما نقول بالتونسي (شرب المهنة بالحليب) متعمّق ومتمكّن في المهنة ولديه احترام كبير لدورالإعلام والإعلاميين».

أضاف «ثمّنا في خلال اللقاء التجربة التونسية واللبنانية. فالإعلام له دور كبير في مواجهة التحديات الكبيرة في جميع المجالات، وهو ليس فقط السلطة الرابعة بل أصبح السلطة الأولى لما له من دور مهم جداً في معالجة التحديات».

وأشار إلى «أننا في تونس، نعتبر حرية التعبير أكبر مكسب لنا. وهذا الأمر ينطبق على لبنان حيث أكدنا مع الوزير قرداحي أن الحرية هي رمز لهذا البلد الشقيق»، لافتاً إلى أنه «سيكون هناك لقاءات أخرى مع الوزير قرداحي، لأننا اتفقنا على العديد من المشاريع المشتركة التي تصبّ في مصلحة البلدين الشقيقين اللذين تجمعهما العديد من النقاط المشتركة».

وقال «لدى لبنان وتونس ثروات كبيرة، بشرية وثقافية وحضارية».

بدوره، شكر قرداحي للسفير التونسي زيارته مثنياً ومؤكداً «كلامه، ولا سيما في ما يخصّ أهمية دور الإعلام في مجتمعاتنا واحترام حرية التعبير».

وحمّل قرداحي السفير التونسي تحياته إلى تونس وشعبها، وقال «تونس في القلب».

ثم استقبل قرداحي وفداً من «جمعية جاد – شبيبة ضد المخدرات»برئاسة جوزف حواط الذي قال بعد اللقاء «أعددنا خطة عمل مع الوزير قرداحي، أبرزها عقد لقاء موسع حول دور الإعلام في مواجهة الإدمان وأطلعناه على المشاريع التي سنقوم بها، منها نشاط في سلطنة عمان ومشروع في بلدة الصرفند بالتعاون مع البلدية. كما تقدمنا بطلب رسمي لإحياء عيد السيدة فيروز حيث وافق عليه معاليه وسيكون بالتعاون مع «إذاعة لبنان»و»تلفزيون لبنان».

وأشار إلى «لقاء موسّع سيُعقد قريباً في «جمعية جاد»لوضع خطة لتنفيذ القرية الوقائية التي تشمل كل شيئ له علاقة بالإدمان. وسيكون الوزير قرداحي عرّاب هذه القرية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى