الوطن

نشاطات

{ استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب سفير جمهورية تشيكيا جيري دولوزيل في زيارة تهنئة. وكانت فرصة عرض خلالها السفير التشيكي لبوحبيب المشاريع التي تقدمها تشيكيا دعما للبنان وخصوصاً المشاريع الصحية والتعليمية. والتقى بو حبيب السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري في زيارة تعارف أكد خلالها السفير البابوي “دعم حاضرة الفاتيكان للبنان ليس فقط من خلال الصلاة، بل عبر المساعدات التي يقدمها إلى المدارس الكاثوليكية ومن بعض الجمعيات مثل “كاريتاس”. وتناول البحث موضوع زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان، والتي من الممكن أن يقوم بها السنة المقبلة.

{ استقبل وزير الطاقة والمياه وليد فياض للمرّة الثانية في خلال أقل من أسبوع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا على رأس وفد. وبحسب بيان، أجرى المجتمعون “جولة أفق استكمالاً لنتائج الجولات الاخيرة لوزير الطاقة في كل من مصر والأردن. وشاركت السفيرة الوزير فياض بالأجواء الإيجابية  الهادفة للإسراع في إنجاز الاتفاق مع مصر والأردن من أجل استجرار الغاز والكهرباء إلى لبنان وإمكان تسريع تأمين التمويل اللازم لإبرام الإتفاق”. وكان فياض قد استقبل أيضاً سفير بريطانيا إيان كولارد وجرى البحث في إرساء وتوسيع التعاون في قطاعي الطاقة والمياه.

{ التقى وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام في مكتبه بالوزارة، سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان، وناقشا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ولبنان.

{ أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية أن مجلس الوزراء سيعقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل في القصر الجمهوري عند الساعة الرابعة بعد الظهر لعرض رؤية كل من وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية والوزراء المتعلقة بوزاراتهم وخطة عملهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى