أولى

الأمانة العامة للأحزاب العربية تهنّئ «الجهاد الإسلامي» بذكرى انطلاقتها

وجه الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية فاسم صالح برقية إلى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة برقية تهنئة في مناسبة الذكرى الـ 34 لانطلاقة الحركة.

وقال صالح في برقيته: تتقدّم الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، إليكم وإلى الأخوة في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وأعضاء المكتب السياسي والكوادر والقيادات والأخوة المجاهدين، بالتهنئة الأخوية بمناسبة الذكرى 34 لانطلاقة الحركة التي مثلت محطة وطنية، وإضافة نوعية في مسيرة مقاومة المحتلّ، هذه المسيرة التي تعمّدت بالدم والإيمان والوعي والتضحيات.

أضاف صالح: «إنّ انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي مثلت إضافة نوعية وإسهاماً كبيراً في تعزيز صفوف المقاومة، ورفدها بالمقاومين الشجعان، وتعزيز مشروع التحرير والكفاح المسلح وحق العودة بالقوة والمنعة».

وتابع قائلاً: «إننا في المؤتمر العام للأحزاب العربية، إذ نهنّئ الأخوة في حركة الجهاد في ذكرى الانطلاقة المجيدة، فإننا ننتهز هذه الفرصة لنؤكد على التزامنا الوطني والقومي بذات الخندق المقاوم الذي تقف فيه قوى المقاومة والتحرير على مساحة الأمة جمعاء، كما والقوى الحية في العالم التي تساهم في مواجهة المشروع الصهيوني. وتعتنق مشروع المقاومة كمنهج عمل ومسيرة، لاسترداد وانتزاع حقنا في فلسطين كلّ فلسطين كما الجولان ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

وختم صالح بالقول: «يسعدنا في هذه المناسبة الغراء أن نشيد بمشاركة الحركة الفاعلة في المؤتمر العام للأحزاب العربية، وبتمثيلها في الأمانة العامة، وهي التي شكلت إضافة نوعية وهامة في مسيرة عمل مؤتمرنا وترجمة ميثاقه، كما نترحّم على أرواح شهداء الحركة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب فلسطين وفي مقدّمتهم مؤسّس الحركة القائد الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى