الوطن

عون يترأس اليوم جلسة مجلس الوزراء واجتماع «الأعلى للدفاع»

يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الرابعة من بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، جلسةً لمجلس الوزراء مخصّصة لعرض رؤية الوزراء المتعلقة بوزاراتهم وخطّة عملهم ويسبق الجلسة اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع.

واستقبل عون وزير السياحة المهندس وليد نصار الذي أطلعه على «العناوين العريضة لخطة عمله في الوزارة والبرامج التي يقترحها لتفعيل الوزارة على الرغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان»، كما أطلعه على «الإقبال الذي يلاقيه جناح لبنان في معرض «إكسبو 2020» في دبي، والنشاطات المرتقبة فيه على امتداد ستة أشهر وهي مدّة العرض».

وبحث عون مع النائب مصطفى حسين حاجات منطقة عكار الإنمائية، إضافةً إلى وضع شركة كهرباء نهر البارد، ومسألة استمرار إقفال الحدود اللبنانية – السورية عند معبري العبودية والعريضة.

وأشار حسين إلى أن «فتح هذين المعبرين يعزّز الحركة في منطقة عكار من مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية».

إلى ذلك، أبرق عون إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، معزياً بضحايا الإعصار الذي ضرب السلطنة الأسبوع الماضي وأوقع عشرات الضحايا والجرحى، إضافةً إلى أضرار جسيمة خلّفها في المباني والممتلكات والبنى التحتية.

وقدّم عون التعازي باسمه وباسم الشعب اللبناني، مؤكداً «وقوف لبنان إلى جانب السلطنة في المحنة التي ألمّت بها». كما عبّر عن «تقدير لبنان للدعم الذي يلقاه من سلطنة عُمان في المحافل العربية والإقليمية، وللمساعدات التي قدمتها خلال الظروف الصعبة التي يمرّ بها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى