الوطن

برّي بحث الأوضاع مع زوّاره

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير العدل هنري خوري في زيارة بروتوكولية.

كما عرض برّي الأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسية خلال لقائه الرئيس فؤاد السنيورة، الذي قال بعد اللقاء «لقد كانت مناسبة طيبة كالعادة عندما أزور دولة الرئيس نبيه برّي للتباحث والتشاور في كل الأمور التي يتعرّض لها لبنان في هذه الآونة وهذه المرّة ككل المرات، كانت مناسبة لاستعراض الكثير من القضايا والمسائل التي يعاني منها اللبنانيون، وفي هذا السبيل لا بد لي من أن استذكر انه وقبل تسعة اشهر بالتمام، ويوم السادس من كانون الثاني عام 2021، كنت في زيارة للرئيس برّي وقلت من هنا أن كل يوم تأخير في عملية تأليف الحكومة هو بمثابة شهر إضافي من الأوجاع والآلام التي سوف يتعرض لها لبنان وهذا في الواقع هو الذي نعيش آثاره وتداعياته الآن، إذ بعد تسعة أشهر من هذه المراوحة والتي طالت فعلياً ثلاثة عشر شهراً منذ العاشر من التاريخ الذي استقالت فيه حكومة الرئيس حسان دياب ولبنان يعاني الأمرين».

وأعرب عن اعتقاده «أن هناك العديد من الأمور التي يمكن للحكومة وللدولة اللبنانية أن تتقدم على مساراتها ومن ذلك وإلى جانب موضوع الكهرباء التي يعاني اللبنانيون جرّاءها الكثير، وأيضاً في ما يتعلق بالمفاوضات التي يجب أن تتم مع صندوق النقد الدولي بعد كل تلك المشكلات التي عانت منها الدولة اللبنانية والاختلافات حول موضوع توزيع الخسائر وغيرها والتي أعتقد يجب أن يكون الطرح مختلفاً عن الذي جرى، إذ أن لبنان ليس دولة مفلسة وبالتالي عملية تصفية الدولة اللبنانية إذ يجب أن تطرح القضية من زاوية كيفية المشاركة في عملية استنهاض لبنان والخروج من هذه المآزق».

ودعا إلى «التوقف عن استعمال القضاء مخلباً للنيل من الأخصام السياسيين».

والتقى رئيس المجلس وزيرة الإعلام السابقة الدكتورة منال عبد الصمد. كما بحث مع توفيق سلطان الأوضاع السياسية والاقتصادية والمعيشية.

على صعيد آخر، تلقى برقية من سلطان عُمان هيثم بن طارق، شكره فيها على تعزيته بضحايا إعصار شاهين الذي ضرب مناطق عدّة من السلطنة.

وكان الرئيس برّي قد تابع أولاً بأول مع الجهات المختصة الحريق الذي اندلع صباح أمس، في أحد خزّانات الوقود في منشآت النفط في الزهراني، ونوّه بشجاعة عناصر الدفاع المدني اللبناني وفرق الإطفاء والجيش والقوى الأمنية اللبنانية والجمعيات الكشفية في إخماد الحريق، وقال «لقد آن الأوان لتطبيق القانون الذي يُنصف هؤلاء الجنود الذين يخمدون حرائق الوطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى