عربيات ودوليات

منح قناة السويس المركز الثاني في أكبر المؤسسات اللوجستية في الشرق الأوسط

حصلت هيئة قناة السويس على المركز الثاني في قائمة مجلة «فوربس» الأميركية لأكبر 10 مؤسسات لوجستية في الشرق الأوسط لعام 2021.

وذكرت مجلة «فوربس» في قائمتها أن «قناة السويس من أهم مصادر الدخل القومي لمصر، وأنها سجلت إيرادات بلغت 3 مليارات دولار خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، بزيادة قدرها 8.6 في المئة، وذلك بالمقارنة مع 2.7 في المئة التي حققتها الهيئة في الفترة نفسها من العام الماضي».

كما أشارت المجلة الأميركية إلى أن «قناة السويس شهدت مرور 9763 سفينة خلال النصف الأول من العام الحالي».

من ناحيته، أكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، في بيان رسمي أن تحقيقها المركز الثاني في قائمة «فوربس» لأكبر 10 مؤسسات لوجستية في الشرق الأوسط يمثل تتويجاً لجهود الهيئة المصرية، ونجاحها في تخطي العديد من الأزمات والتحديات خلال 2021، أبرزها جائحة فيروس كورونا، وأزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية «إيفر غيفن».

وشدد ربيع على أن «ما حققته قناة السويس من طفرة خلال السنوات القليلة الماضية لم يكن ليتحقق لولا الدعم الدائم للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ومتابعته المستمرة للمستجدات المتعلقة بالمشروعات التنموية والخدمية الخاصة بالهيئة، وكذلك تطوير المجري الملاحي لها».

وجاء اختيار مجلة «فوربس» الأميركية للمؤسسات الواردة في قائمتها السنوية بناء على عدة معايير، من بينها حساب كمية البضائع المخزنة أو المنقولة، وتقييم حجم كل شركة من حيث أصولها وإيراداتها وقيمتها السوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى