رياضة

ديميتروف يلقي بميدفيديف خارج إنديان ويلز والبيلاروسية أزارينكا إلى نصف نهائي البطولة

ودع دانييل ميدفيديف بطولة إنديان ويلز للتنس، من الدور الرابع بعد خسارة المصنف الثاني عالميا أمام البلغاري جريجور ديميتروف، بنتيجة 4-6 و6-4 و6-3.

وكسر ميدفيديف إرسال ديميتروف في افتتاح المباراة، وحسم المجموعة الأولى بأداء شبه مثالي، حيث لم يخسر إرساله الأول سوى أربع مرات، وسدد ثلاث ضربات ساحقة للإرسال، وارتكب خمسة أخطاء سهلة فقط.

وتقدم الفائز بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى خلال أمريكا المفتوحة الشهر الماضي، بفارق كسرين للإرسال في المجموعة الثانية، وبدا في طريقه لتحقيق انتصار سهل. لكن ديميتروف انتفض وفاز بخمسة أشواط متتالية، لتميل الكفة لصالحه مع تراجع ميدفيديف، إذ حسم المجموعة الثانية بكسر إرسال منافسه، قبل أن يفوز بثلاثة أشواط متتالية في افتتاح المجموعة الثالثة.

من جهة ثانية، تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والألماني ألكسندر زفيريف، المصنفين الثالث والرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، على التوالي، لربع نهائي البطولة.

وجاء تأهل تسيتسيباس المرشح الثاني للقب لربع النهائي على حساب الأسترالي أليكس دي مينور، المصنف الـ27 عالميا، بالفوز عليه بنتيجة 6-7 (3-7) و7-6 (7-3) و6-2، ليضرب بذلك موعدا مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي (36).

وصعد باسيلاشفيلي، المرشح الـ29 للقب، بعدما أطاح بالروسي كارين خاتشانوف، المصنف الـ29 عالميا والمرشح الـ24 للقب، بواقع 6-4 و7-6 (8-6). ومن جانبه، فاز زفيريف، المرشح الثالث للقب، على الفرنسي جاييل مونفيس، المصنف الـ18 عالميا والمرشح الـ14 للقب، بنتيجة 6-1 و6-3، ليصعد بذلك لربع النهائي حيث سيواجه الأمريكي تايلور فريتز. وفي ثمن النهائي، أنهى فريتز، المصنف الـ39 عالميا والمرشح الـ31 للقب، مشوار الإيطالي يانيك سينير، المصنف الـ14 عالميا، وأطاح به بنتيجة 6-4 و6-3.

وعند السيدات، تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا إلى نصف نهائي بطولة إنديان ويلز عقب تغلبها على الأمريكية جيسيكا بيغولا في ربع النهائي. وتغلبت أزارينكا، المصنفة الـ32 عالمياً والمرشحة الـ27 للقب، على بيغولا بواقع 6-4 و6-2 في ساعة و34 دقيقة لتتأهل لنصف النهائي حيث ستواجه اللاتفية يلينا أوستابينكو المرشحة الـ24 للقب.

وتمكنت أوستابينكو، المصنفة الـ29 عالمياً، من التأهل لنصف النهائي عقب الإطاحة بالأمريكية شيلبي روجرز بواقع 6-4 و4-6 و6-3 في ساعتين و15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى