رياضة

إنطلاق بطولة لبنان بكرة السلّة اليوم ولقاءات جس نبض مع ضيوف جدد للموسم

تنطلق منافسات الدوري اللبناني لكرة السلة عصر اليوم من ملعب المنارة، حيث سيلتقي بطل الدوري نادي الرياضي بمواجهة المتأهل حديثاً نادي انترانيك، في حين سيلتقي الشانفيل بمواجهة بطل كأس لبنان والمتأهل الجديد إلى عالم كرة السلة فريق دينامو لبنان.

وتستكمل الجولة مساء غدٍ السبت بمواجهة بين أطلس الفرزل وانيبال زحلة، وسيشهد الأحد مواجهة هوبس ضد بيبلوس، في حين تختتم الجولة الأولى مساء الإثنين بلقاء الهومنتمن والحكمة. ويغيب عن الجولة الأولى فريق بيروت، بعدما فرض انسحاب المتحد طرابلس من البطولة إراحة فريق في كل جولة.وفي إضاءة على أجواء مباريات المرحلة الأولى:

الرياضي وانترانيك

يستضيف ملعب صائب سلام في المنارة مواجهة الفريقين، حيث يطمح الرياضي بقيادة مدربه جورج جعجع للحفاظ على لقبه، في حين يأمل انترانيك بقيادة مدربه جورج داغر بتقديم صورة جيدة عن الفريق المتجدد في البطولة. ومن المتوقع أن تكون المباراة حماسية في ظل تعزيز الأخير لصفوفه، ووسط امتلاك الرياضي نخبة من نجوم اللعبة في صفوفه على رأسهم أمير سعود ومارك ابي خرس وعلي منصور.

الشانفيل ودينامو

يستضيف ملعب ديك المحدي اللقاء بين الفريقين، ويأمل الشانفيل بقيادة مدربه مروان خليل بتقديم نموذج جديد عن وصيف الدوري الماضي، في حين يطمح دينامو بقيادة مدربه جاد الحاج بأن يكون علامة فارقة هذا الموسم، في ظل فوزه بلقب الكأس ووضع اسمه بين كبار الدوري. ومن المرتقب أن تكون المواجهة بين الفريقين نارية حيث يمتلك الطرفين نجوما مميزين في اللعبة مثل غبريال صليبي وإبراهيم حداد ورالف عقل من الشانفيل، وأحمد إبراهيم وعلي حيدر وجيمي سالم من دينامو.

أطلس وانيبال زحلة

يستضيف ملعب المعهد الانطوني في بعبدا مواجهة الطرفين، ويأمل أطلس بقيادة مدربه جورج خوري لاثبات هويته التي ظهر بها خلال الموسم الماضي وتأهله للمربع الذهبي، في حين يأمل أنيبال بقيادة مدربه داني عموس إلى تسجيل انطلاقة جيدة للدوري على عكس الموسم الماضي.

  ويتسلح أطلس بلاعبيه ربيع ديب وكوستي قدسي وليونيل لحود، في حين يمتلك انيبال حسين توبة وكريس معلوف وبشارة سابا.

هوبس وبيبلوس

يستضيف ملعب مجمع ميشال المر مواجهة الفريقين، ويسعى هوبس بقيادة مدربه باتريك سابا للمنافسة على مقاعد المقدمة، في حين يطمح بيبلوس بقيادة مدربه كسبار إسحاق إلى الظهور بصورة مشرفة. وستكون المواجهة متقاربة بين الفريقين في ظل التفاوت في المستويات وأسماء النجوم بالطرفين.

 الحكمة وهومنتمن

يستضيف ملعب غزير لقاء الفريقين، ويطمح الحكمة بقيادة مدربه جو غطاس إلى تسجيل انطلاقة مثالية للدوري وذلك من أجل رفع حظوظ المنافسة، في حين يطمح هومنتمن بقيادة مدربه رزق الله زلعوم إلى مصالحة جماهيره بعد النتائج السيئة بالسنوات الماضية.

ويتسلح الحكمة بنجومه عزيز عبد المسيح وجاد بيطار وباتريك شهوان، في حين يتسلح هومنتمن بلاعبيه رفعت حرب وكارل زلعوم واليوس سعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى