رياضة

وزير الرياضة اللبناني جورج كلاس يطالب بزيادة عدد جماهير مواجهات المنتخب

أكد جورج كلاّس وزير الشباب والرياضة اللبناني ان الوزارة قامت بواجباتها تجاه العودة الآمنة للجماهير إلى الملاعب. وهنّأ كلّاس في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منتخب لبنان لكرة القدم الذي حقق فوزاً لافتاً في مسيرته ضمن التصفيات الحاسمة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا.

وتابع الوزير: نهنئ اللاعبين والجهاز الفني والاتحاد لجهودهم الرياضية التي تكللت بالفوز على المنتخب السوري .(3-2)، إنها الروح الرياضية التي من خلالها نأمل في إعادة البسمة للبنان.

 وأكد أن دعم المنتخبات الوطنية واجبٌ من واجبات الدولة، وهو جزء من خطة العمل للوزارة، شاكراً للاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب على الفرحة التي قدموها للبنانيين رغم المحن والآلام، مؤكداً فخره بالصورة الطيبة التي بدا عليها المنتخب في مجمل مبارياته الأربعة.

 وفي هذا الإطار، أشار كلّاس أنه وجّه كتابين إلى وزارتيّ الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل «تأمين» عودة الجمهور بنسبة 60 بالمائة في المباريات المقررة على أرض منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم، على أن يقوم الاتحاد اللبناني لكرة القدم بوضع بروتوكول صحي ووقائي لهذه الغاية.

وجاء في الكتابين «لما كان لعامليّ الأرض والجمهور أهمية كبيرة، وتأثير على اللاعبين، خصوصاً أنهم يؤدون رسالة وطنية، ويمثلّون صورة لبنان .. ولما كانت الأوضاع الصحيّة الناتجة عن جائحة كورونا قد حرمت الملاعب من جمهورها، وهو ما تجاوزته معظم دول العالم من خلال السماح بدخول نسب محددة إلى الملاعب.

وفي هذا الإطار رأت وزارة الشباب والرياضة، ضرورة عدم حرمان منتخب لبنان الوطني مما سُمح لسواه من المنتخبات، والسماح للجمهور اللبناني بالدخول إلى ملعب صيدا البلدي، لدعم منتخبه الوطني في مباريات تصفيات كأس العالم، بنسبة 60% كحد أقصى من قدرة استيعاب الملعب، على أن يضع الاتحاد اللبناني لكرة القدم بروتوكولاً صحياً ووقائياً يتوافق ومتطلبات المرحلة بحيث تتم متابعته والتحضير له وتنفيذه بالتنسيق بين الاتحاد والقوى الأمنية المعنيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى