الوطن

كركي: الضمان والقطاع الاستشفائي صماما الأمان لحماية الأمن الصحي والاجتماعي

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي أمس مدير عام مستشفى الجامعة الأميركية جوزف عتيّق ومدير عام مستشفى أوتيل ديو نسيب نصّار بحضور مديرة ضمان المرض والأمومة سحر مجري ورئيس مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات فؤاد حليحل، حيث تمّ التداول بواقع القطاع الصحّي الصعب الذي تشهده البلاد، وبخاصّة في ما يتعلّق بمعاناة المستشفيات من هجرة نخبة أطقمها الطبية والتمريضية، وكذلك الأزمة المالية الحادّة التي تسبّب بها تدهور سعر صرف العملة الوطنية، الأمر الذي انعكس سلباً على المضمونين وأثقل كاهلهم بفاتورة استشفائية ضخمة وأجبرتهم حدّ بيع أرزاقهم من أجل سدادها.

وعليه، دقّ المدير العام ناقوس الخطر ودعا جميع المعنيين في هذا الملف الى ضرورة التعاون وبذل الجهود للتخفيف من وطأة الأزمة عن المضمونين.

وقد أبدى السيدان عتيّق ونصّار تفهّمهما للأوضاع الصعبة التي يقاسيها المضمونون، وذوو الدخل المحدود بشكل خاص، وأعلنا استجابتهما لدعوات د. كركي لجهة عدم تقاضي فروقات مالية كبيرة من المضمونين، وخاصّة غير المبرّرة، وأكدا أنهما على استعداد للاستعانة بصندوق المساعدات الاجتماعية وصناديق الدعم في المستشفيات الجامعية بغية مساعدة الحالات الإنسانية الأكثر فقراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى