أولى

«اللبناني الواعد» يُعلن الاستعداد لخوض الانتخابات النيابية

عقدت الهيئة التنفيذية في الحزب اللبناني الواعد اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الحزب فارس فتوحي وبعد التداول بالمستجدات، اعتبرت في بيان أنه  “بالنظر إلى الأوضاع المتردية على الحكومة ألاّ تتلهى بالصراعات والمناكفات السياسية بل عليها المباشرة فوراً بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة”.

أضافت “وفي الشأن الانتخابي، يجب إطلاق الاستعدادات اللوجستية بشكل واضح، بما يؤكد إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، مع إعطاء المغتربين الحق بالتصويت للـ128 نائباً وليس ستة نواب فقط. ودعوة الناخبين إلى الاقتراع لصالح مرشحين يهتمّون بالملفات الحياتية من خلال متابعتها على الأرض ومن خلال جولات على الدوائر الرسمية والتأكد من حسن سيرها وليس لمن يقضون وقتهم إمّا في مكاتبهم أو في الخارج، بعيدين كل البعد عن الهمّ اليومي”.

وفي هذا السياق، أكد الحزب الاستعداد لخوض الاستحقاق وهو سيعلن لاحقاً مرشحيه في ضوء الاتصالات وما يُمكن أن ترسو عليه التحالفات.

وتابعت الهيئة “وعلى أبواب الشتاء تم التطرق إلى ازمة المحروقات في لبنان عموماً وكسروان خصوصاً، لا سيما من باب ارتفاع أسعار المازوت من أجل التدفئة في المناطق الجبلية، وكانت الإشارة إلى أهمية التواصل مع حزب الله للاطلاع على آلية توزيع المازوت الذي يستورده من إيران على البيوت والمؤسسات لا سيما الدفاع المدني والبلديات للمساهمة في فتح الطرقات التي تقفل بالثلوج. ويجب البحث مع الحزب لتوفير كميات من المازوت إلى العائلات الأكثر فقراً مجاناً نظراً لتردي الوضع الاقتصادي. وقد عيّنت الهيئة التنفيذية مندوباً من قبلها من أجل التواصل مع المعنيين في حزب الله من أجل توفير المازوت لأهل كسروان بأسعار معقولة”.

كما شدّدت “على عدم تسييس ملف انفجار مرفأ بيروت وأن تكون القرارات من صناعة لبنانية لا تتأثر بأي تدخلات أو إملاءات خارجية أو لاستعمال القضاء لضرب أي طرف داخلي وبالتالي الوصول إلى الحقيقة الكاملة في هذا الملف من جوانبها كافة وليس فقط التركيز على مسألة التقصير كي نبرهن للشعب اللبناني وللدول الخارجية أن لدينا قضاءً مستقلاً وقادراً على أن يُظهر كلّ الحقائق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى